محليات

وزير العدل في حفل تكريم خريجي “التطبيقي”: العنصر البشري الأساس في التنمية والمسؤول عن تحويل الموارد المختلفة من قوة إلى فعل

تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحفل الموحد الثالث عشر لتكريم خريجي الهيئة بحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.فهد العفاسي وقيادات الهيئة.

وقال وزير العدل ووزير الأوقاف د.فهد العفاسي في كلمته في افتتاح الحفل إن عملية التنمية تعتمد على جانبين أساسيين هما العنصر البشري والعنصر المادي، ويعد العنصر البشري هو الأساس في التنمية وهو المسؤول عن تحويل الموارد المختلفة من قوة إلى فعل .. ومن إمكانية إلى وجود.

كما أن العنصر البشري المتعلم يعتبر القوة المحركة للنمو الاقتصادي وذلك من خلال تطوير التعليم الذي بدوره يقود الاقتصاد نحو نمو متصاعد وتنمية متسارعة.

وأوضح أنه من هذا المنطلق تأتي أهمية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب فيما تقدمه من مخرجات وطنية مدربة ومؤهلة لتولي مسؤولياتها في شتى قطاعات الإنتاج، كما أن التنوع الذي تتميز به مخرجات الهيئة يشجع المسؤولين في الدولة على توفيركافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تحتاجها الهيئة .

وأشار إلى أن الهيئة تحرص على توفير خطة بعثات طموحة لأبنائها من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريبية، وتوفر المناخ المناسب للطالب دراسيًّا واجتماعيًّا من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية الشاملة والأنشطة المتنوعة هذا بخلاف مشاركاتها في فعاليات عربية وإقليمية وعالمية.

وأضاف أن الجهود التي تقودها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إنما تؤصل ما كان يحرص عليه الأجداد من إتقان للعمل اليدوي وتدفع الشباب للاعتماد على النفس.

من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور علي فهد المضف في كلمته إن الهيئة تعكف منذ فترة على استحداث برامج دراسية جديدة تمنح درجة البكالوريوس لبعض التخصصات في كليات الهيئة.

وذلك وفق دراسات متأنية يعكف عليها نخبة من الخبراء المتخصصين للتأكد من مدى حاجة سوق العمل لها، وتواصل الهيئة تنفيذ خطة طموحة للبعثات الدراسية لأبنائها المتميزين والتي من شأنها أن ترتقي بمستواهم التعليمي.

وأشار إلى التطور الهائل والمتنامي في منشآت الهيئة التي تشهد لها المواقع الجديدة خاصة في منطقتي الشويخ والعارضية حيث تم تنفيذ الكثير منها والاخر في طريقه للتنفيذ.

وتوجه المضف بالشكر والثناء إلى السلطة التشريعية ممثلة بشخص رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.

وأعرب عن أمله في أن تكون الهيئة في بؤرة اهتمامها في التشريعات الخاصة بالجوانب التعليمية وتعزيز ميزانيات الهيئة لكي نستطيع جميعًا السعي قدمًا في التطور التقني والبحث العلمي لتأهيل كوادر وطنية يقع على عاتقها حمل راية الكويت والعمل على تميزها وسط الأمم.

وفي كلمة الخريجين قال الخريج ثامر الجاسر إنه ثبت لدينا بالدليل القاطع أن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تقوم بدورها الأساسي في دعم مسيرة التنمية في الكويت.

وقام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووزير العدل بتكريم خريجي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعامي ٢٠١٧/٢٠١٦.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق