محليات

وزير الصحة: مستشفى جديد في مدينة صباح الأحمد على مساحة 800 ألف متر مربع

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة اليوم والأمين العام يتلو أسماء الحضور والمعتذرين والمتغيبين عن حضور اجتماعات اللجان بعذر او بدون عذر.
ومن المنتظر أن يناقش المجلس المداولة الثانية لمشروع القانون في شأن تعديل المادة 29 من القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش، والمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام قانون محكمة الأسرة، والمشروع بقانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك قانون تعارض المصالح.
ومدرج على جدول الأعمال تقرير لجنة الشؤون التشريعية في شأن طلب رفع الحصانة النيابية عن النائب فراج العربيد في القضية رقم 2016/1269 حصر العاصمة، كما ينظر المجلس في طلب مناقشة بشأن وثيقة الحكومة للإصلاح المالي والاقتصادي.

وسننقل لكم أهم وقائع الجلسة تباعا في النقاط التالية:

– صفق الجمهور بحرارة فور دخول النواب الحربش والمطير والطبطبائي قاعة عبد الله السالم، وتوجه اعضاء في الحكومة للسلام على النواب محمد المطير ووليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

– أدرج المجلس الاستجواب على الجدول ويؤجل اتخاذ قرار بمناقشته حتى ياتي دوره بعد الرسائل الواردة، بناء على طلب الوزير المستجوب عادل الخرافي، الذي قال : اطلب من المجلس ادراج الاستجواب على الجدول لمناقشته غدا.

– وحدث سجال حاد بين رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والنائب شعيب المويزري، على خلفية إحالة كلام المويزري لمناقشته في لجنة الأموال العامة البرلمانية.
وقال النائب صالح عاشور : يجب الغاء قرار الحكومة احالة كلام شعيب المويزري للجنة الاموال العامة فلا سلطان على كلام العضو داخل القاعة.
وقال شعيب المويزري: طلب الحكومة احالة كلامي في الجلسة السابقة الى لجنة الاموال العامة مرفوض واذا تكرر هذا من اي وزير ساقدم استجوابا فوريا لرئيس الحكومة، بينما رد الغانم: لم يتم اتخاذ قرار لانه ولم يتم التصويت.
وقال المويزري للغانم: استحي عيب عليك هذا الكلام مو من حقك تكلمني.
ورد مرزوق الغانم على المويزري: احترم نفسك والتزم وحافظ على مفرداتك ولن انزل لمستوى مفرداتك.

– وافق مجلس الأمة على تمديد عمل لجنة الإحلال الوظيفي الى 29 مايو المقبل لتقديم تقريرها بشأن قضية البطالة.

– قال وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح انه كان في السابق اجهزة تشويش في السجن وتم ازالتها، السجن مخصص لعدد 2500 والموجود 6000 نزيل “مو وزارة الداخلية بل كل الكويت ما تقدر تصلح الوضع فيه”.

– قال وزير الصحة الدكتور الشيخ باسل الصباح ان الوزارة بصدد التجهيز لمستشفى بمساحة 800 الف متر مربع في مدينة صباح الاحمد ومستسفى الامومة بسعة 800 سرير حتى نخفف الضغط عن مستشفى العدان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق