محليات

وزير الدفاع تفقد القوات الكويتية في «إعادة الأمل»

تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، يرافقه وفد رفيع المستوى، القوات الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» بالمملكة العربية السعودية.
​وكان في استقباله لحظه وصوله قطاع العمليات الأول في منطقة جازان، سفير الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر الجابر، ورئيس هيئة الأركان بالقوات المشتركة ونائب قائد القوات البرية السعودية اللواء ركن طيار أحمد الشهري، وقائد قوة جيزان اللواء الركن محمد القحطاني، والمحلق العسكري الكويتي العميد الركن محمد الفرحان، وعدد من ضباط القوة الكويتية المشاركة.
وشكر آمر قوة الواجب المقدم الركن موسى العنزي، النائب الأول لحرصه واهتمامه بأبنائه العسكريين المشاركين في عملية «إعادة الأمل».
​بعد ذلك، توجه الشيخ ناصر والوفد المرافق إلى قطاع العمليات الثاني في منطقة خميس مشيط، ​حيث استمع الى ايجاز مبسط عن الواجبات والمهام التي تقوم بها القوة الجوية المشاركة.

رابطة دم
ووجه وزير الدفاع كلمة للقوات الكويتية نقل من خلالها تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك
​وعبر عن الفخر والاعتزاز برجال الجيش الكويتي البواسل المشاركين في عملية «إعادة الأمل» بالسعودية التي تربطنا معها روابط تضرب بجذورها في عمق التاريخ المشترك للبلدين، من رابطة الدم والأخوة والمصير المشترك.
وقال: وما دور القوات الكويتية المشاركة اليوم إلا استكمالاً لدورها التاريخي في مساندة ومشاركة إخوانها في منطقة الخليج وفي المنطقة العربية، فواجبنا تجاه السعودية هو واجبنا تجاه وطننا الكويت.
​هذا، وعاد النائب الأول إلى البلاد أمس، وكان في استقباله وكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء إبراهيم العميري، وعدد من كبار الضباط.

الوفد المرافق
رافق النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، اثناء زيارته آمر القوة البرية اللواء الركن خالد الصباح، وآمر القوة الجوية اللواء الركن عبدالله الفودري، ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس الوزراء اللواء الركن وليد السردي، ومدير الاستخبارات العسكرية العميد الركن فهد الطريجي.
كما استمع معاليه إلى إيجاز القاه المقدم موسى العنزي، عن الدور والمهام التي تقوم بها القوة الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل» مع أشقائها في قوات التحالف جنبا إلى جنب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق