محليات

“الداخلية”: سنواجه الخروج على القانون بكل حزم وجدية

sea-418742_1920

دعت وزارة الداخلية الجميع إلى عدم التجمع أو التجمهر أو القيام بمسيرات مخالفة للقوانين السارية والمعمول بها ودون إذن من السلطة المختصة، مؤكدة أنها ستواجه أي خروج على القانون بكل حزم وجدية.
جاء ذلك في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني رداً على ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي من دعوة للاعتصام في منطقة تيماء الجمعة الموافق 11 يناير الجاري.
وقالت إنه انطلاقاً من حرص المؤسسة الأمنية على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وحفاظاً على أمن واستقرار البلاد فإنها تدعو الجميع إلى عدم التجمع أو التجمهر أو القيام بمسيرات مخالفة للقوانين السارية والمعمول بها ودون إذن من السلطة المختصة وفقاً للأحكام والقوانين.
وأهابت بالمواطنين والمقيمين التعاون معها في أداء مهامها لحفظ الأمن والنظام مشيرة إلى ثقتها الكاملة بأن الجميع حريصون كل الحرص على أمن وسلامة هذا الوطن.
وتؤكد وزارة الداخلية أنها عازمة على القيام بالواجبات المنوطة بها في حفظ الأمن والنظام العام والتعامل مع أي خروج على القانون بكل حزم وجدية.
من جهة أخرى، تمكن رجال مباحث الفروانية من ضبط 3 مقيمين من جنسية عربية بعد 4 ساعات من تنفيذهم جريمة سلب بالقوة ضد أحد موظفي شركة صرافة وطاروا بمبلغ 32.500 ألف دينار.
وفي التفاصيل.. فقد ورد بلاغ إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بوجود سلب بالقوة في منطقة جليب الشيوخ أمام أحد المتاجر حيث قام أشخاص مجهولي الهوية بسرقة مبلغ 32.500 ألف دينار من عامل إحدى شركات الصرافة وهو يقوم بنقل المبلغ من شركة الصرافة إلى المركبة الخاصة بها.
وعلى الفور انتقلت قوة من رجال المباحث إلى مكان الواقعة وتم معاينة الموقع معاينة دقيقة وجمع الماديات حيث أتضح من خلال عمليات التحري قيام 3 مقيمين بعملية السلب بالقوة وتم تحديد هوية أحد الجناة ثم تم التوصل إلى كامل بياناته وعنوان سكنه الخاص وبعد اخذ الإذن القانوني تم مداهمة المسكن والقاء القبض عليه.
وبمواجهته بما اسفرت عنه التحريات أقر بارتكاب الواقعة مع آخرين وتم تحديد شخصياتهم ومقر السكن الخاص بهم وعلى الفور تم مداهمتهما وضبطهما وبتفتيش مسكنهما تم العثور على الملابس المستخدمة بالواقعة وقد أرشدوا عن مكان اخفائهم النقود المسروقة حيث تم العثور عليها مدفونة في ساحة ترابية بالقرب من مسكنهما.
وبالاستعلام عنهم بالحاسب الآلي التابع لوزارة الداخلية تبين ان المتهم الأول والثاني صادر بحقهم ألقاء قبض على ذمة قضايا.
إلى ذلك، نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتماد واصدار نموذج لرخص القيادة الجديدة بعد اسبوع مؤكدة أن هذا الأمر “غير دقيق”. وقالت “العلاقات العامة” إن العمل بنموذج رخصة القيادة الحالي “ساري المفعول ولم يطرأ عليه أي تعديل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق