محليات

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في جلسة مجلس الأمن حول حفظ أمن طواقم العمل الإنساني والطبي

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وفد الكويت المشارك في جلسة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التي عقدت، صباح اليوم الاثنين، حول «حفظ أمن طواقم العمل الإنساني والطبي وحمايتهم في مناطق النزاع»، بدعوة من قبل كل من وزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية هايكو ماس، ووزير خارجية الجمهورية الفرنسية جون إيف لودريان.
وقدم كل من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الشؤون الإنسانية في حالات الطوارئ مارك لوكوك ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير خلال الجلسة احاطتيهما في هذا الإطار.
وتأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة الاجتماعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي لشهر أبريل الجاري.
حضر الجلسة مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
وكان وزير الخارجية قد وصل، أمس الأحد، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في فعاليات عدد من الاجتماعات المدرجة على جدول أعمال مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك في إطار استكمال الكويت عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن لعام 2019.

.. ويبحث مع نظيره البولندي تعزيز التعاون المشترك

وعلى هامش أعمال اجتماعات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك، التقى وزير الخارجية، اليوم، مع وزير خارجية جمهورية بولندا جاكيك زابوتويز.
وتناول الجانبان العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات، بالإضافة إلى بحث أطر تعزيز التعاون المشترك والتنسيق الفعال في إطار عضوية البلدين غير الدائمة في مجلس الأمن.
وتبادل الجانبان الرؤى والأفكار حيال آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تمت مناقشة مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، والمندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق