محليات

وزارة التجارة والصناعة داهمت سوق الأسماك بسوق شرق بحثًا عن الغشاشين والمخالفين

دهمت وزارة التجارة والصناعة سوق الاسماك في سوق شرق أمس، بحثا عن الغشاشين الذين يقومون بالتلاعب في أوزان كود الاسماك المعروضة في المزاد، ولضبط «ميزان» كود السمك أثناء المزادات.

ونجح فريق التفتيـــــش الذي رافقته «الراي» في جولته في مطابقة الأوزان بواسطة ميزان التجارة، لمنع التلاعب والغش في الاوزان، بهدف حماية الزبائن من الوقــوع في فخ الغش التجاري.
وقام مفتشو الرقابة والتدقيق بمطابقة فعلية على اوزان أسماك الزبيدي، بحيث يكون كل كود 10 كيلوغرامات دون السلة والثلج، أما كود الروبيان 23 كيلوغراماً.
كما قام قســــم الرقــــابة والتفتيش بوزن الاسماك المعروضة في المزاد، للتأكد من مطابقتها مع القرارات الوزارية.
وقال رئيس فريق طوارئ منطقة الصديق للرقابة والتفتيش في وزارة التجارة وصناعة الكويت حامد الظفيري في تصريح لـ«الراي»، ان «الرقابة والتجارية وحماية المستهلك قام بعمل جولة تفقدية على سوق السمك في سوق شرق، للتدقيق على عمليات بيع وشراء الاسماك بالجملة، ومراقبة الأسعار وأوزان أكواد البيع، اضافة الى منع عمليات الغش، ومنع مماطلة الدلالين أثناء البيع بهدف رفع السعر».
وأكد الظفيري أن «مفتشي التجارة سجّلوا عدداً من المخالفات واشعارات مراجعــــة لعدد من الباعة المخالفين».
وأشار إلى أن «عيون المفتشين كانت بالمرصاد للمتلاعـــبيـــــن الذي تم ضبطــــهــــم بمخالفـــــات متعــــددة، منهــــا الاوزان والاسعار والمماطلــة فـــي البيـــع أثنـــاء المــزاد».
وأكد أن «الوزارة حريصة على متابعة الاسعار، ولدينا تعليمات مباشرة من وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، بمراقبة الاسعار وان تكون في متناول الجميع».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق