اقتصاد

وزير البترول المصري: تنفيذ 6 مشروعات لتكرير البترول باستثمارات 9 مليارات دولار

قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا اليوم السبت ان بلاده تنفذ حاليا ستة مشروعات ” كبرى” في مجال صناعة تكرير البترول باستثمارات تبلغ تسعة مليارات دولار.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك جاء في تصريح صحفي للوزير الملا خلال تفقده مشروع (المصرية للتكرير) بمنطقة (مسطرد) بالقاهرة “أحد المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في إطار برنامج عمل الوزارة لزيادة الطاقة التكريرية وتطوير معامل التكرير القائمة وتعظيم انتاج مصر من المنتجات البترولية وترشيد فاتورة استيرادها من الخارج”.

وأضاف الملا أن المشروع الجديد في (مسطرد) تبلغ استثماراته نحو 3ر4 مليار دولار مبينا أنه سيساهم في زيادة تأمين احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية كالسولار والبنزين عالي الأوكتين ويوفر جانبا كبيرا من استيرادها.

وأكد أن دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع ووجود سوق محلي قوي وتوافقه بيئيا تعد من المميزات التي أدت لجذب استثمارات جهات تمويل عالمية للمشروع.

كما أشار الملا الى أهمية الاسراع في تنفيذ مراحل المشروع النهائية في اطار ما يحققه من قيمة مضافة وما يتوافر له من تسهيلات ودعم الى جانب كونه نموذجا للشكل المناسب للتعاون والتكامل مع القطاع الخاص سواء في التشغيل أو جذب الاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق