محليات

وزير الأوقاف: إحالة ملاحظات “الوقف” إلى اللجان المختصة لمعالجتها

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المستشار الدكتور فهد العفاسي اليوم الخميس أهمية تسليط الضوء على الأداء الاداري في مؤسسة الوقف بغية تحقيق الاستثمار وتطوير آليات الصرف بشكل يؤدي الى تعظيم العوائد وتحقيق النمو المجتمعي.
وقال العفاسي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه اجتماع مجلس شؤون الأوقاف إن هناك جهودا تبذل من قبل أعضاء المجلس واللجان المنبثقة في تحسين أداء مؤسسة الوقف مشيرا إلى دورها البارز في الارتقاء بالعمل الوقفي من جميع مناحيه الشرعية والإدارية والفنية.
وأشار إلى وجود ملاحظات في المؤسسة يجب احالتها الى اللجان المختصة لتتم معالجتها واصلاح ما شابها من خلل معلنا اتخاذ عدة قرارات في هذا الشأن من بينها الموافقة على تقرير الاداء للأموال المستثمرة للأمانة.
وأضاف أن من بين تلك القرارات الموافقة على تقارير اللجان المنبثقة عن المجلس حيث تم الاستماع الى شرح من رؤساء اللجان عن أداء العمل في اللجان.
وشدد العفاسي على ضرورة أن يكون للجان دور في وضع ملامح ومحاور استراتيجية الأمانة المقبلة لما لها من خبرة في مواضيع وقضايا الصرف والاستثمار.
ولفت إلى أهمية التقارير الرقابية الخاصة بأموال الوقف وذلك لتعزيز النزاهة وتحقيق الشفافية مشيرا إلى أهمية تأدية إدارة التفتيش مهامها واختصاصاتها باستقلالية وحيادية تعزيزا لمبدأ الشفافية في عملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق