محليات

وزيرة «الإسكان»: «البلدي» ذلّل عقبات المشاريع السكنية

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات، الدكتورة جنان بوشهري، اليوم الإثنين، أهمية دور المجلس البلدي في تذليل العقبات التي تواجه المشاريع السكنية، وتقليص الدورة المستندية، والمساهمة في تسريع إنجاز المشاريع في الدولة.
جاء ذلك في كلمة للوزيرة بوشهري، خلال اجتماع عقدته، اليوم الإثنين، مع أعضاء المجلس البلدي، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك وخلق رؤية مشتركة بين الطرفين.
وأكدت حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تذليل كل العقبات، التي من شأنها تأخير عمل المقاولين في مواقع المشاريع الإسكانية، لافتة إلى أن هذا التعاون سيسهم في تسريع إنجاز المشاريع الإسكانية الحالية، والعمل على تخصيص مواقع لمدن إسكانية جديدة، بما يتوافق مع المخطط الهيكلي للدولة.
من جهته استعرض المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، بدر الوقيان، وفريق عمل المؤسسة مع رئيس المجلس البلدي، أسامة العتيبي، وأعضاء المجلس المشاركين في اللقاء، مشاريع المؤسسة الحالية في مدن «المطلاع» و«جنوب سعد العبدالله« و«جنوب صباح الأحمد» والمدن المستقبلية «نواف الأحمد» و«الخيران» و«الصابرية».
وأضاف الوقيان أن الاجتماع تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الوثيق الموجود بين «السكنية»، والمجلس البلدي والجهاز التنفيذي لبلدية الكويت، للإسراع في اتخاذ القرارات اللازمة لتخصيص أراض للمشاريع الإسكانية، خالية من العوائق لإنجاز المشاريع الإسكانية، مما يتيح لها تلبية طلبات المواطنين مستحقي الرعاية السكنية، وتحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق