محليات

البلدية: لا ترخيص لأي مخيم إلا بـ «تعهد»

فتح باب التسجيل إلكترونياً اليوم

فيما أعلنت لجنة المخيمات الربيعية في بلدية الكويت عن فتح باب التسجيل الالكتروني لموسم التخييم لعام 2018 – 2019، ابتداء من صباح اليوم، أكدت البلدية عدم منح أي ترخيص إلا بـ«تعهد» يتناول اشتراطات عدة منها، «عدم الاقتراب من الأماكن المحظورة لدى الجيش، والابتعاد مسافة 2 كيلومتر عن المعسكرات، وعدم العبث بأي جسم غريب، والاتصال فوراً عند رؤية أجسام غريبة، والمحافظة على موقع المخيم، وإلقاء النفايات في الأماكن المخصصة».
وقال مصدر مطلع في لجنة المخيمات الربيعية لـ«الراي»، إن «قرار إعادة التخييم لا يشمل تمديداً رسمياً لفترة تواجد المخيمات في البر، وإنْ حصل أي تمديد يذكر سيكون بشكل غير مباشر، وذلك عن طريق تأخير البلدية لموعد إزالة ورفع المخيمات المحدد في 15 مارس، إلى الأول من أبريل، ولمدة 15 يوماً فقط كحد أقصى».
وبين أن «قرار التمديد يحتاج لقرار آخر يقضي بوقف العمل بقرار المجلس البلدي، وقانون الهيئة العامة للبيئة في شأن موسم المخيمات الربيعية»، مشيراً إلى أن «فرق البلدية ستبدأ بشن حملاتها التفتيشية على المخيمات القائمة من دون ترخيص، على أن يتم إزالتها بشكل فوري بلا إنذار».
وأكد المصدر أن «البلدية لم تستلم بعد أي كشوفات بالمواقع التي تم تمشيطها، أو تأكيدات بخلوها من المخلفات العسكرية، وبالتالي هي غير مسؤولة عن أي نتائج سلبية قد تطرأ، خصوصاً مع وجود موافقة وزارة الدفاع على إعادة فتح موسم المخيمات الربيعية».
من جانب آخر، حصلت «الراي» على كتاب رئاسة الأركان العامة للجيش إلى الإدارة العامة المركزية للعمليات في وزارة الداخلية، جاء فيه إن «الجهات المختصة في الجيش الكويتي توصي بابتعاد المخيمات الربيعية مسافة 2 كيلو متر عن محيط المعسكرات والقواعد الجوية والبحرية»، معلنة أنها على استعداد لتلقي أي بلاغات للتعامل مع الأجسام المشبوهة.

شروط التعهد
لمنح الترخيص

● عدم الاقتراب من الأماكن المحظورة لدى الجيش
● الابتعاد 2 كيلومتر عن المعسكرات
● عدم العبث بأي جسم غريب
● إلقاء النفايات في الأماكن المخصصة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق