خارجية

واشنطن: مستعدون لأي تدخل روسي في انتخابات أوكرانيا

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون الذي يقوم بزيارة إلى كييف، الجمعة، أن الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة أوكرانيا في احتواء اي “تدخل” روسي في انتخاباتها الرئاسية المقررة في 2019.

وقال بولتون في ختام لقاء مع الرئيس الأوكراني “اتفقنا أنا والرئيس (الأوكراني) بترو بوروشنكو على البحث في تدابير يمكن ان تقرها الولايات المتحدة وأوكرانيا” للتصدي لتدخل روسي محتمل، مضيفًا “يمكن أن نفعل ذلك عبر القنوات العادية لتطبيق القانون أو عبر آليات أخرى”. وأوضح “نحن مستعدون للعمل مع الحكومة الأوكرانية لمنع هذا التدخل”.

وينوي بوروشنكو الذي يتولى منصبه منذ 2014 أن يترشح لولاية ثانية في الربيع المقبل. لكن رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو التي سجنت خلال ولاية الرئيس الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتس هي الأوفر حظًا في استطلاعات الرأي الاخيرة.

وكان بولتون أكد الخميس بعد لقاء استمر خمس ساعات في جنيف مع الأمين العام لمجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي بارتوشيف أن الولايات المتحدة لن تتساهل مع أي “تدخل” روسي في انتخابات منتصف الولاية في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر.

يذكر أن الاستخبارات الأميركية تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016 التي أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. وهذا التدخل المفترض هو موضوع تحقيق في الولايات المتحدة، وانتقده ترامب شخصيا. ودائما ما نفت السلطات الروسية هذه الاتهامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق