خليجية

العاهل الأردني: لدينا خطة للتحفيز الاقتصادي

اعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء ان لدى بلاده خطة للتحفيز الاقتصادي تركز على قطاعات ذات قيمة مضافة عالية تم من خلالها تحديد فرص استثمارية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بقيمة تقارب 15 مليار دولار.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الملك عبدالله الثاني في حفل افتتاح اعمال الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية الذي بدأ بمنطقة (البحر الميت) بحضور سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج وحوالي 2500 شخص من ممثلي الحكومات وصناع القرار ورجال الاعمال والاكاديميين.
وقال العاهل الأردني “لن أشعر بالرضا حتى ننجز مستويات أفضل للمعيشة يلمسها كل الأردنيين وأستطيع القول إننا نتبنى النهج الصحيح وأحد مؤشرات ذلك هو أن الأردن قد استمر بالمضي قدما على امتداد العقد الماضي رغم ما واجهه من تحديات خارجية شملت الأزمة المالية العالمية ثم أزمة الطاقة مرورا بالاضطرابات الإقليمية فأزمة اللجوء السوري بأعبائها الهائلة على الخزينة والمواطنين”.
من جانبه قال رئيس البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي امام الاجتماع ان اجمالي استثمارات البنك في منطقة جنوب وشرق المتوسط بلغت خلال الاعوام الخمسة الماضية 8ر3 مليار دولار فيما بلغ اجمالي قيمة استثماراته في العالم منذ تأسيسه عام 1991 حوالي 142 مليار دولار.
بدوره قال وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري ان المحفظة الاستثمارية للبنك في الاردن بلغت خلال الفترة من 2012 الى 2017 حوالي 18ر1 مليار دولار استحوذ القطاع الخاص على نحو 88 بالمئة منها.
وأضاف الفاخوري الذي يرأس مجلس محافظي البنك في الاجتماع ان الاجتماع يتيح الفرصة لمناقشة التحديات العالمية بما في ذلك دعم النمو الاقتصادي ومكافحة تغير المناخ وتعزيز بيئة الاعمال في المناطق التي يستثمر فيها البنك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق