اقتصاد

«هيئة الأسواق» توقع مذكرة تفاهم مع «الدراسات القضائية»

وقَّعت هيئة أسواق المال، أمس، على مذكرة تفاهم مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، بشأن التعاون المشترك لتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل. ومثَّل الهيئة مشعل العصيمي نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي بالإنابة، فيما مثَّل المعهد المستشار عويد الثويمر، مدير المعهد وكيل محكمة الاستئناف.

وحضر توقيع المذكرة مثنى الصالح رئيس قطاع الأسواق، ود. إبراهيم الثويني مدير إدارة التحقيق، وسليمان الموسى مدير إدارة متابعة عمليات الأسواق، ومؤيد الشخص مدير مكتب رئيس مجلس المفوضين، ومشعل السجاري مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام.

فيما حضر من جانب المعهد المستشار د. فهد بوصليب نائب مدير المعهد للاتصالات والعلاقات والبحوث، والمستشار محمود الخلف نائب مدير المعهد للتأهيل المستمر والتخصصي، والمستشار عبدالله القصيمي نائب مدير المعهد للتدريب التأسيسي.

يأتي توقيع هذه المذكرة، إيمانا بالأهداف المشتركة التي تجمع بينهما في مجالات التدريب والبحث العلمي وبجدوى تبادل التجارب والخبرات والمعلومات، بهدف وضع آلية للعمل المشترك وتنظيم طبيعة المهام المنوطة والأهداف المرجوة لعمل كل منهما في المجالات الفنية والقانونية على النحو المنظم بالقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ونصت مذكرة التفاهم على أن يقوم المعهد بإعداد وتنظيم وتدريب وتأهيل موظفي الجهات المعنية بتطبيق أحكام القانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته، والمشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش التي يعقدها الطرفان، وكذلك تبادل النشرات والدوريات والكتب والدراسات والبحوث العلمية والأحكام والقوانين والقرارات ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة قامت بالتعاون مع المعهد في أكتوبر الماضي بتنظيم حلقة نقاشية لأعضاء النيابة العامة حول موضوع سلوكيات السوق ومسائل الاندماج والاستحواذ، في إطار تبادل الخبرات والتعاون المشترك.

وأكد العصيمي بأن مذكرة التعاون المشترك مع معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية تصب في مصلحة الاستثمار في العنصر البشري، للاستفادة من برامج التدريب المقدمة من الطرفين.

وأشار العصيمي إلى أن الهدف، الذي تسعى إليه الهيئة، من خلال توقيع هذه المذكرة، هو الإسهام في منظومة التدريب للإرتقاء بالعنصر الشبابي في سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق