محليات

القبض على الجانيين في قضية “جثة الفريزر” خلال يومين

اوردت وكالة الصحافة الفيلبينية ان السلطات الفيلبينية تستعد لاعادة جثمان العاملة الفيلبينية الذي عثر عليه يوم الاربعاء الماضي داخل فريزر في شقة مهجورة في الكويت.

وذكر مدير ادارة العمل والتوظيف سيلفيستر بيللو ان جثمان جوانا ديمافيليس البالغة من العمر 29 عاما سيخضع قبل ارساله الى الفيلبين للمزيد من الفحوصات لمعرفة سبب الوفاة. واضاف انه تم التعرف على الجثة عن طريق بصمات اصابعها.

وقال بيللو ان السلطات الكويتية بالتعاون مع منظمة الانتربول ستلقي القبض على اللبناني وزوجته السورية اللذين كانت الضحية تعمل لديهما. واضاف انه من المتوقع القبض عليهما في غضون اليومين المقبلين لأن السلطات االكويتية تعرفت على عنوانهما في لبنان.

وكان الرئيس رودريغو دوتيرتي قد اعرب عن اشمئزازه حيال موت العاملة الفيلبينية والمعاملة اللاانسانية التي يتعرض لها العمال الفيلبينيون في الكويت.

واضاف بيللو ان الرئيس الفيلبيني متأثر لوفاة عدد كبير من الفيلبينيين بعضهم بسبب الانتحار.

من جانبه قال وزير العمل الفلبيني: مستعدون لعودة العمال الفلبينيين إلى الكويت بشرط أن توقع الكويت على اتفاقية تفاهم جديدة تضمن مزيدا من الحقوق للعمال الفلبينيين.

وكانت السلطات الكويتية قد اكتشفت جثة العاملة الفيلبينية يوم الاربعاء الماضي بعد اكثر من عام كانت خلاله موضوعة في فريزر الشقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق