منوعات

إنتاج أول دبابة مدنية فاخرة

يملك جاي لينو، الكوميدي الشهير والمقدم السابق لأحد البرامج الحوارية ذو الشعبية الكبيرة، واحدة من أكبر المجموعات المملوكة للقطاع الخاص لبعض أندر السيارات على هذا الكوكب. وفي آخر موسم من برنامجه التلفزيوني المتخصص بالسيارات «كراج جاي لينو» الذي يعرض على محطة سي ان بي سي، جرب لينو قيادة أول دبابة فاخرة في العالم.
نعم، هذا صحيح، دبابة مع جنزير صنعت للاستخدام الترفيهي وتأتي مع تجهيزات فاخرة. المركبة من صنع شركة أميركية تدعى «هاو آند هاو تكنولوجيز»، التي اشتهرت بعد تقديم برنامج يحمل نفس الاسم على محطة ديسكفر التلفزيونية.
هذه الدبابة الترفيهية هي من أفكار التوأم مايك وجيف هاو، وتحمل اسم «ريبسو EV2» (المركبة المتطرفة). وصنعت على منصة مصممة أصلا للاستخدام العسكري. ويستغرق انتاج هذه المركبات ذات الانتاج المحدود ما يصل الى ستة أشهر لتصنيعها يدويا، ويمكن أن تكلف أكثر من نصف مليون دولار اعتمادا على حزمة الميزات الفاخرة المطلوبة والأداء. وظهرت أيضا هذه المركبة الفريدة من نوعها على الطرق الوعرة في الحلقة الأخيرة من برنامج Grand Tour، حيث ظهر ريتشارد هاموند وهو يقود المركبة في جميع أنحاء المدينة. ويمكن وضع ريبسو في فئة منفصلة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بالقدرات والتفرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق