صحية

هذا المشروب يخلصك من الغازات والنفخة والكرش!

هذا ليس سحراً، وليس كإعلانات الترويج لمنتجات التخسيس، لكنه أسهل وأرخص مشروب يمكن أن تحصل عليه، أنه شاي الكمون بالليمون.
ماذا يمكن أن يفعل كوب من الشاي بالليمون في جسمك، خاصة اذا تناولته مساءاً؟
الكمون مكون خفيف، قليل السعرات الحرارية، غني بمواد الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشوارد الحرة الضارة بالجسم. الكمون صديق وفي للجهاز الهضمي يخلصه من الغازات المزعجة والنفخة، ويعد مهدأ طبيعي يساعد على النوم العميق.
طبقاً لموقع «the natural side»، الكمون له كفاءة عالية في رفع مستوى الجسم في حرق الدهون، وتناول كوب من شاي الكمون والليمون مساءاً، وضمن نظام غذائي معتدل يعمل على نزول الوزن وخاصة في منطقة البطنأو الكرش، الذي يعد من أهم اسباب ظهوره مشاكل الهضم وبقاء الطعام لفترات طويلة في الجهاز الهضمي. يزيد الكمون من نشاط الإنزيمات الهاضمة في المعدة وأيضا زيادة العصارة الصفراوية في الكبد التي تهضم الدهون بشكل أسرع.
شاي الكمون آمن لكل الأعمار، ويقضي على الميكروبات في المعدة، وبالتالي يقي من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأكل، حيث يعمل على منع الفطريات والبكتريا الضارة في الجهازالهضمي.
أضافة الليمون لشاي الكمون يزيد من قوة هذا المشروب للحماية من نزلات البرد خاصة في فصل الشتاء، يمكن تناول مشروب شاي الكمون صباحاً ومساءاً، أو بعد الأكلات الدسمة، وعند الشعور بمشاكل في المعدة.
طريقة شاي الكمون بالليمون: يمكن أستخدام الكمون مطحون أو حب، يوضع ملعقة من الكمون ثم يضاف إليها عصير نصف ليمونة، ثم نضيف الماء المغلي. وفي طريقة أخرى يمكن غلي المشروب لدقائق معدودة، وتكون التحلية حسب الرغبة ويفضل عسل النحل كبديل عن السكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق