فنيات

نصار الخمسان: الراحل محمد الخس مدرسة شعرية عملاقة.. ورحيله خسارة كبيرة

أعلن مدير إدارة ديوانية شعراء النبط وأمين سرها العام نصار الخمسان عن إقامة الديوانية حفل تأبين للشاعر الكبير الراحل محمد خلف الخس الذي وافته المنية بعد مسيرة شعرية حافلة بالعطاء والاسهامات المميزة على مستوى الساحة الشعرية.

وقال الخمسان في تصريح صحفي إن الشاعر الراحل محمد الخس يعد أحد عمالقة الشعر، وقد جمع بين أدب الكلمة وأدب الخلق والتواضع، وأبدع في كل فنون الشعر الذي تنوع بين المديح والفخر والرثاء والقصائد الوطنية.

وأكد الخمسان أن قصائد الشاعر الكبير محمد الخس جعلته جديراً باستحقاق لقب البستان وهو اللقب الذي منحه إياه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، حين ألقى قصيدة بين يدي الملك عبدالعزيز وسأل «وش اسمك قال الخس، قال لا أنت البستان نلقى بشعرك ما لذ وطاب».

وأضاف أن ديوانية شعراء النبط وانطلاقا من تقديرها لأحد قامات الشعر في الكويت والخليج ستقيم حفل تأبين وأمسية شعرية تخليدا لشاعر أعطى الكلمة بعدا أدبيا واخلاقيا، وأن يصبح مدرسة شعرية كبيرة.

واختتم مدير إدارة ديوانية شعراء النبط وأمين سرها العام نصار الخمسان تصريحه بتقديم العزاء لاسرة الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر وأن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق