محليات

نحو 85 في المئة نِسب النجاح في اختبارات الثانوية المصحَّحَة

فيما أنهى طلبة الثاني عشر نصف مشوارهم مع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بإجراء اختبار اللغة الإنكليزية للقسمين العلمي والأدبي، كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن نتائج الاختبارات التي تم تصحيحها، حتى أمس، جيدة وتبشر بالخير إذ تجاوزت الـ85 في المئة في بعض المواد الأدبية وانخفضت قليلاً في بعض المواد العلمية «فيما ارتفعت محاضر الغش بشكل غير مسبوق في معظم اللجان تقريباً، وإن تركزت في المراكز المسائية، وفي لجان الذكور بشكل كبير فيما غابت عن لجان البنات».
وبين المصدر أن تقارير الاختبارات في الكنترولين العلمي والأدبي تذهب يومياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي، وهو ووكيل وزارته فقط من يمتلكون نسب النجاح العامة في كل مادة تم تصحيحها.
وفي سياق اختبارات أمس، أكد مدير ثانوية محمد النشمي ورئيس لجنة مدرسة عبدالله الأحمد الصباح الثانوية للبنين التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية مسلم العجمي، أن اللجنة الرئيسية للثانوية تضم 341 طالبا منهم 209 طلاب من ثانوية عبدالله الأحمد، و120 طالبا من مدارس التعليم الخاص.
وقال العجمي ان «جدية الطلبة في التحضير للاختبارات الفترة الدراسية الأولى كان جيداً،وهذا الشيء مطمئن في الميدان لاهتمام الطلبة وحرصهم وإحساسهم في المسؤولية وانعكس ذلك على قلة محاضر الغش في مقار لجان الاختبارات». وأوصى أبناءه الطلبة بمواصلة الجد والاجتهاد في اختباراتهم المتبقية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح شاكراً جهود وزارة التربية لتعاونها ودعمها المستمر والشكر موصول لإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي على جهودهم المبذولة.
وبدورها، ذكرت رئيسة لجنة الثانوية العامة بمدرسة الإسراء الثانوية للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية عائشة السعيدي أن الخميس كان منتصف اختبارات الثانوية العامة، حيث أدت 93 طالبة من القسم العلمي و 43 طالبة من القسم الأدبي اختبار اللغة الإنكليزية، معلقة أنه لا توجد حالات غش أو حرمان أو غياب في لجان الاختبار حتى اليوم.
وبالنسبة للوائح الغش أوضحت السعيدي أنها تتفرع إلى قسمين هما حالات غش بإحضار أدوات كالهاتف النقال وأوراق وغيره، أو محاولة الغش من خلال التحدث للزملاء في كلتا الحالتين يجب تطبيق لائحة الغش بعد التأكد التام من وقوعها مع ضرورة توافر الشهود في حال عدم وجود الأدوات ليتم اتخاذ اللازم.
وقدمت نصيحة مهمة للطالبات وهي ضرورة الحرص على النوم في وقت باكر، وأخذ كفايتهن من الراحة، حتى يتنسى لهن التركيز أثناء تأدية الاختبار، لتقديم أفضل ما لديهن متمنية التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.
من جهة ثانية، أصدر وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، قرارا بندب رئيس قسم المتوسط والثانوي في قسم المتوسط والثانوي بمراقبة المدارس الأجنبية منصور عبدالله المنصور، للعمل بوظيفة مراقب المدارس الأجنبية في إدارة الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم الخاص بقطاع التعليم الخاص والنوعي.
في سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لشغل وظيفة مراقب محاسبة الأصول في الإدارة المالية بقطاع الشؤون المالية.
وحددت الوزارة الشروط توافرها بشغل الوظيفة على أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي بأحد تخصصات المحاسبة أو البنوك أو الاقتصاد أو التمويل أو التأمين، وخبرة في مجال العمل لا تقل عن 8 سنوات، أو أن يكون حاصلا على دبلوم بأحد التخصصات المذكورة، أو ثانوية عامة + دورة سنتين أو ما يعادلهما، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 12 سنة، بالإضافة إلى الشروط الخاصة أن يكون لدى المتقدم سنتان في وظيفة رئيس قسم، وأن يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الاخيرتين، وأن يجيد استخدام الحاسب الآلي، وأن تكون لديه دورات تدريبية تخصصية تخدم المجال الوظيفي، وأن يجتاز المقابلة الشخصية وفق القرارات الوزارية المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق