برلمانيات

السويط: شركة الدرة لم تحقق هدفها

وجه النائب ثامر السويط سؤالا لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بشأن شركة الدرة للعمالة المنزلية، وما أثير حولها من تكرار شكاوى المواطنين لقلة الأعداد التي تستقدمها من العمالة المنزلية، مما ينافي الغرض الذي أُنشئت من أجله.
وتساءل السويط متى بدأت الشركة نشاطها فعليا في استقدام العمالة المنزلية، وكم يبلغ عدد العمالة التي استقدمتها الشركة حتى الآن، وكم يبلغ عدد طلبات الاستقدام المقدمة حالياً للشركة؟
وأضاف: كم يبلغ عدد المواطنين الذين استقدموا عمالة منزلية من خلال شركة الدرة، وهل يسمح للوافدين بتقديم طلب عمالة منزلية من خلال الشركة.

ملاحظو الوقود
وفي سؤال لوزير النفط، وزير الكهرباء والماء، قال السويط: نمى إلى علمي وجود ضغط شديد على ملاحظي محطات الوقود التابعين لشركة البترول الوطنية الكويتية في التسويق المحلي، وذلك لإجبارهم على تقديم استقالاتهم، أو التقاعد ليسهل بعد ذلك تسليم المحطات للعمالة الآسيوية من خلال تخفيض تقييمهم السنوي، وعدم منحهم المكافأة السنوية، وتأخير وتقليص عدد الدورات الخارجية لهم.
وطلب السويط كشفا خاصا بجميع موظفي دائرة التسويق المحلي للسنوات الخمس الماضية يتضمن التقييم السنوي والمكافآت السنوية (البونص)، والدورات الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق