محليات

دعم دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون #الكويتي_الهولندي

عقدت الجولة السادسة من المشاورات السياسية بين الكويت ومملكة هولندا يوم أمس الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي، وترأس الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي وبمشاركة سفيرنا لدى هولندا عبدالرحمن العتيبي، بينما ترأس الجانب الهولندي مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون السياسة الخارجية في وزارة الخارجية الهولندية مارسيل دي فينك.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على متانة العلاقات المتميزة التي تربط الكويت ومملكة هولندا الصديقة والممتدة لأكثر من 56 عاما، وتناول الجانبان سبل تعزير التعاون الثنائي في المجالات التالية: التعاون الصحي – التعاون الأمني والعسكري – التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وقد أعرب الجانبان عن تطلعهما لتعزيز حجم التبادل التجاري البالغ 370500 يورو في عام 2019، وبما يعكس العلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين، وتم التأكيد على أهمية دور القطاع الخاص ورجال الأعمال في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، كما أعرب الجانبان عن تطلعهما لتبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الرغبة نحو إقامة منتدى اقتصادي تجاري في الكويت، يجمع الشركات الكويتية والهولندية، وذلك لمناقشة السبل الكفيلة بتسهيل دخول الشركات الهولندية للاستثمار في الكويت.

وأثنى الجانبان على مستوى التعاون العسكري بين البلدين، كما عبر الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، وتطرقوا إلى بحث العديد من المواضيع المختلفة مثل رؤية الكويت 2035 – التغير المناخي – إدارة المياه – الطاقة المتجددة والأمن الغذائي. كما بحث الجانبان آخر التطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، ومواقف البلدين حيال المستجدات الطارئة على المشهد السياسي في المنطقة.

هذا، وأشاد السفير الخبيزي بمتانة العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي وتناميها المستمر، والذي توج بافتتاح بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد خلال عام 2019، وكذلك الإشارة الى توافق الجانبين في الرؤى حيال القضايا الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى تعاون الجانبين في تنظيم المحافل والمؤتمرات الدولية الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق