محليات

مواطن خطط لتزوير 200 ألف دينار…سقط عقب ترويج 800 دينار فقط

داهم رجال مباحث حولي وتحديدا مباحث النقرة شقة في منطقة حولي بعد التواصل مع النيابة العامة، حيث تم ضبط مواطن خطط لإغراق السوق المحلي بنحو 200 ألف دينار مزورة حسب إفاداته وعثر معه على 260 دينارا مزورة بإتقان الى جانب 3 طابعات اسكنر استخدمها في طباعة العملة المزورة، وتم إطلاق سراح سيدة ضبطت في شقته في حولي بعد ان تبين عدم تورطها في قضية التزوير.

واستنادا الى مصدر أمني فإن عدة بلاغات بشأن ترويج عملة مزورة فئة الـ 20 دينارا حظيت باهتمام كبير من قبل رجال مباحث حولي، حيث تم رفع تقارير بشأنها الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين الذي وجه بسرعة ضبط المتورطين في ضخ العملة على بقالات ومحلات ومقاه.

وأضاف المصدر ان مدير مباحث حولي العقيد وليد الفاضل أمر بتشكيل فريق عمل أنيط به ضبط المتهمين وبعد تحريات امتدت لعدة أيام خلصت الى أن هناك مواطنا يتخذ من شقة في حولي وكرا لإعداد العملة المزورة.

وأضاف انه تم التواصل مع النيابة العامة التي منحت رجال مباحث النقرة أمرا بضبط وإحضار المتهم وتفتيش مسكنه.

وأردف بحسب الانباء بالقول: ان فريق المباحث انتقل الى شقة المتهم حيث تم طرق الباب وإظهار إذن النيابة بتفتيش الشقة وكانت داخل الشقة سيدة تبين انها صديقة المتهم الى جانب 260 دينارا و3 طابعات.

وأشار الى ان المتهم تم إخضاعه للتحقيقات حيث اعترف بأنه ومنذ أسابيع قام بشراء طابعات ملونة واستغلها في طباعة العملة، مشيرا الى انه كان يقوم بنفسه بترويج العملة على عدد من البقالات والمحلات والمقاهي مقدرا ما تم ضخه في السوق بنحو 800 دينار وانه اشترى أوراقا لهذا الغرض تكفي لطباعة 200 ألف دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق