رياضية

مهرجان “مرمي” الدولي للصقور والصيد ينطلق بمشاركة واسعة

تنطلق، الاثنين، فعاليات مهرجان “مرمي” الدولي التاسع للصقور والصيد، ويستمر حتى السابع والعشرين من يناير المقبل في صبخة مرمي بسيلين في قطر.

ويهدف مهرجان “مرمي”، إلى الحفاظ على القيم التراثية والوجدانية لهذه الرياضة الموروثة عن الآباء والأجداد، بالإضافة إلى أهميتها في أدبيات الموروث الشعبي العربي، وعلى وجه الخصوص الخليجي والقطري.

ويشارك في بطولات المهرجان المختلفة 1679 مشاركاً، حيث يتنافس في “هدد التحدي” 685 مشاركاً من أجل الظفر بالحمام الزاجل، ومئة ألف ريال قطري مباشرةً في حال الفوز، فضلاً عن التأهل مباشرةً للدور النهائي من أجل المنافسة على سيارة “لكزس” التي تكون من نصيب الفائز الأول، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

وفي السياق ذاته، يدخل المنافسة في بطولة “الدعو محلي شاهين قرناس” 115 طيراً، وفي بطولة “الدعو محلي الحر قرناس” 154، وبطولة “الدعو محلي الحر فرخ” 92، وبطولة “الدعو محلي جير حر” 55، وفي بطولة “الدعو محلي جير شاهين” 141، وفي بطولة “الدعو الدولي للحر قرناس + فرخ” 18، وبطولة “الدعو الدولي للشاهين قرناس” 14، في حين ينافس ببطولة “الطلع” 283. أما في بطولة “هدد السلوقي محلي”، فسيدخل مضمار السباق فيها 64 متنافساً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق