رياضية

النادي الكويتي للمعاقين يشارك في بطولتين لألعاب القوى بالإمارات

يشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين اليوم الاحد في بطولة ملتقى الشارقة لألعاب القوى وبطولة فزاع الدولية للمعاقين واللتين تستمران حتى 28 فبراير الجاري.

وقال رئيس مجلس ادارة النادي ورئيس الوفد المشارك شافي الهاجري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفريق اتم استعداداته للمشاركة وان جميع اللاعبين جاهزون لخوض منافسات البطولتين “ولديهم العزم والاصرار لإحراز الميداليات والتأهل لبطولة العالم واولمبياد طوكيو 2020 ورفع راية الكويت في المحافل الاقليمية والدولية”.

وأكد ان ابطال الكويت سيكونون على قدر الطموح في تحقيق انجاز جديد موضحا ان مجلس ادارة النادي قام بتشكيل لجنة من الفنيين المتخصصين قامت بعمل العديد من الزيارات لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة وقامت باختيار اللاعبين المناسبين لكل رياضة مدرجة في البطولتين.

واشار الهاجري انه تم عرض اللاعبين على اللجنة الطبية بالنادي وتصنيفهم طبيا حسب الإعاقة واختيار الالعاب المناسبة لاعاقتهم وتأهيلهم الفني والبدني.

وبين انه تم وضع برنامج رياضي عالي المستوى لصقل قدرات اللاعبين الكويتيين المشاركين كما تم تنظيم العديد من المعسكرات الرياضية التي منحتهم الفرصة لكسب الخبرة والمهارة.

واضاف الهاجري ان ادارة النادي حرصت على اجراء عملية احلال وتجديد شاملة في العديد من الاجهزة الفنية والادارية في مختلف الالعاب وضخ دماء جديدة من اللاعبين الصغار السن في جميع فرق النادي بمختلف الالعاب ضمن اطار خطة طموحة للارتقاء بمستوى رياضة المعاقين الكويتية ومواكبة التطور في هذه الرياضة على المستوى العالمي.

واشار الهاجري الى ان البطولتين تتزامنان مع الأعياد الوطنية الكويتية ما يعطي دافعا إضافيا للاعبين لبذل المزيد من الجهود لكسب الميداليات “وانتهز هذه الفرصة لأرفع أسمى ايات التهاني لمقام حضرة صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية واعدهم بان ابطال الكويت سيعودون بالذهب من هذه البطولات”.

يذكر ان منتخب الكويت لألعاب قوى المعاقين نجح فى النسخة السابقة من بطولة فزاع الدولية وملتقى الشارقة الدولي في تحقيق 26 ميدالية متنوعة فى البطولتين.

وحقق ابطال الكويت 12 ميدالية ببطولة فزاع منها 5 ذهبيات و6 فضيات وبرونزية واحدة فيما حققوا بملتقى الشارقة الدولي لألعاب قوى المعاقين 14 ميدالية هي ذهبيتان و5 فضيات و7 برونزيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق