محليات

«ملتقى الكويت»: الاحتفال بالأعياد الوطنية تظهر حب الكويتيين لبلدهم

أصدرت جمعية ملتقى الكويت الخيري بيانا صحافيا بمناسبة احتفالات الكويت بالعيد الوطني الـ 57 والذي يصادف 25 من شهر فبراير من كل عام وذكرى يوم التحرير الـ 27 والذي يصادف 26 من شهر فبراير.

وفي هذا الصدد، أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د.فاطمة الدويسان تنوع الأساليب والوسائل التي يعبر من خلالها الكويتيون في هذين اليومين من كل عام عن حبهم وعشقهم لبلدهم الكويت، لكنهم جميعا يتفقون بل ويتطابقون في مقدار العشق للوطن وأرض الكويت التي بذلوا الغالي والنفيس من أجلها، مستذكرين شهداء الوطن لأخذ العبرة من هذا الحدث.

وقالت الدويسان: ليست مناسبة اليوم الوطني أو يوم التحرير للاحتفال فقط بل لأخذ العبرة والدروس لبناء مستقبل الكويت وأبنائها، لذا كان لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كلماته الخالدة حين كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية حيث يقول «لكل ذكرى عبرة، وعبرة اليوم تكمن في بناء مستقبل واعد للكويتيين يقيهم شر تجربة الغزو المريرة ويحفظ آمالهم بوطن مستقر قادر ومتطور»، كما قال سموه «يكتسب التحرير معنى جديدا ذا قيمة وجدوى إذ يصبح التحرير عملية مستدامة وحماية مستمرة تحفظنا من التفريط في الثوابت وتكريس كل الجهود والقدرات والإمكانات للنهوض بوطننا العزيز والرقي به إلى أعلى مراتب التقدم والنماء».

وجاء في كلمة سموه «ليس العيد الوطني أو التحرير يوما لمظاهر الاحتفال والأضواء والبهجة بل هو قبل ذلك وبعده يوم للوقفة مع النفس وقياس درجة الالتزام ومدى ما قدم كل منا لأهله ووطنه وأمته وما يتحتم عليه أن يقدمه في مستقبله من عطاء يفتخر به وطنه».

وأضافت الدويسان نظرا لأهمية التوثيق العلمي والممنهج تم تفعيل دور مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني «فنار» والذي يتركز دوره في عملية التوثيق العلمي لأداء المؤسسات والأفراد وبيان الانجازات التي قاموا بها في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق