محليات

ملتقى «الأمن الفكري» يوصي باستثمار مواقع التواصل

أوصى الملتقى الرابع لكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الذي حمل عنوان «الأمن الفكري في المجتمع الخليجي .. المنظور الاجتماعي والاعلامي» باستثمار مواقع التواصل الاجتماعي في تعميق الوعي والحس الامني لدى المواطنين وعدم الاكتفاء بالوسائل الاعلامية التقليدية.
وقالت المنسق العام للملتقى ابتسام القعود في بيان صحفي ان لجنة مختصة أصدرت اليوم الاحد توصيات الملتقى الذي اختتم الخميس الماضي حيث أكدت التوصيات ضرورة وأهمية تعزيز روح المواطنة والانتماء لدى جميع افراد المجتمع.
وأوضحت القعود أن التوصيات دعت الى بناء برامج اعلامية مناسبة ومستمرة الى جانب تعزيز البرامج الانمائية والوقائية في مواجهة السلوك العنيف من خلال اعداد مشاريع فاعلة من قبل الجهات المعنية.
وأشارت الى أن المجتمعين شددوا على ضرورة الإسهام في تعزيز اللقاءات العلمية التي تجمع بين الرموز الاجتماعية والدينية متباينة الفكر لدورها الفعال في تنمية واشاعة روح المواطنة الصالحة والانتماء.
وذكرت أن التوصيات سلطت الضوء على أهمية تشجيع مؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر وتقديم كل أنواع الدعم لها لتحقيق المشاريع المناسبة الى جانب ترسيخ مبادئ العمل الانساني والحث على العمل التطوعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق