برلمانيات

مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب يطلق مشروع أولوية «المبادر المحترف»

أعلن وكيل الوزارة بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب د ..مشعل الشاهين الربيع اليوم الأحد إطلاق برنامج «المبادر المحترف»، وهو أحد مشاريع خطة الدولة الإنمائية ضمن عدة مشاريع متكاملة لتنفيذ السياسة الوطنية للشباب التي أقرها قبل مجلس الوزراء والمكلف بتنفيذها مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب.

وذكر الربيع أن برنامج «المبادر المحترف» يعمل على دعم وتطوير ثقافة النشاط الحرفي والصناعي بين الشباب الكويتي في 5 قطاعات وهي القطاع الحرفي والتكنولوجي، قطاع التكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصالات، قطاع الفنون والآداب والمجال الإبداعي والإعلامي، قطاع المشاريع المتناهية الصغر، القطاع الصحي والبيئي والأمن الغذائي.

وأفاد الربيع بأن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب في سياق تنفيذه للبرامج التنموية إنما يسعى الى تدريب وتأهيل الشباب الكويتي لتلبية متطلبات سوق العمل، مشيرا إلى أن الهدف من البرنامج هو إيجاد مشاريع حرفية صغيرة ومتوسطة تسهم في استحداث وظائف جديدة بالقطاع الخاص للشباب الكويتي، فضلا عن أنه يهدف إلى تنمية الوعي الاستثماري لديهم بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في تنمية المجتمع، وتعريفهم بالفرص الاستثمارية وتحفيزهم على إقامة مشاريعهم الخاصة.

وأشار الربيع إلى أن الأولوية أيضا هي مساعدة الشباب الكويتي للتغلب على العقبات المستقبلية عند بدء مشاريعهم الخاصة، خاصة تلك المتعلقة بالتخطيط للمشروع وإدارته، من خلال تدريبهم على إدارة وتطوير مشاريعهم بكفاءة وفاعلية.

وأوضح الربيع أن هذه الأولوية أتت من منطلق حرص المكتب على تمكين الشباب الكويتي من المشاركة الإيجابية في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية وغيرها وتفعيل مشاركتهم في تحمل المسؤولية الوطنية لبناء الوطن في ضوء زيادة وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الربيع أن مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب لن يكتفي فقط بتأهيل الشباب في هذا المجال بل سيعمل جاهدا على تذليل جميع العقبات أمامهم ويمنحهم صفة الأولوية للبت في احتياجاتهم لدى جهات الاختصاص المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق