خارجية

وزير الدفاع السوداني: الجيش يقدّر تطلعات المواطنين

قال وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف إن هناك جهات تحاول إحداث فتنة بين مكونات المنظومة الأمنية في البلاد، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجيش لن يسمح بانزلاق الوضع في البلاد.
واكدت السلطات السودانية اليوم الاثنين عدم سماحها بالفوضى لافتة الى أن الوصول للحكم لا يتم بالتظاهر وإنما عبر صناديق الاقتراع.
واعلنت الداخلية السودانية اليوم الاثنين في بيان مقتل 7 اشخاص واصابة 15 اخرين و42 من أفراد الأجهزة الأمنية خلال يومي السادس والسابع من أبريل الجاري.
ونقل البيان عن وزير الداخلية بشار جمعة قوله خلال تقديمه بيانا للبرلمان حول الوضع الأمني بالبلاد انهم لن يسمحوا باستمرار الفوضى والتخريب والانزلاق إلى إهدار موارد البلاد.
وقال جمعة ان الشرطة تعاملت مع المتظاهرين بمهنية عالية مشيرا الى خروج 33 تظاهرة يوم السبت الماضي في الخرطوم وحدها.
واوضح ان التجمع بالخرطوم بلغ 10 ألف مواطن بالإعتصام أمام مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة حتى صباح الاحد فضلا عن خروج مظاهرات مماثلة ب 13 ولاية.
من ناحية اخرى اعلنت المعارضة السودانية اليوم الاثنين ما وصفته ب “انتصار الثورة” مشيرة الى ترتيبات انتقالية وتسليم السلطة لحكومة مدنية إنتقالية متوافق عليها شعبيا.
واشار بيان لقوى (إعلان الحرية والتغيير) الذي يقود الاحتجاجات الى انهم بصدد تكوين مجلس يتولى مهام التواصل مع القوات النظامية والقوى الفاعلة محليا ودوليا من أجل “إكمال عملية الإنتقال السياسي وتسليم السلطة لحكومة مدنية إنتقالية”.
وجددت المعارضة في بيانها دعوتها للجيش السوداني والمجتمع الدولي لدعم التغيير والانتقال إلى حكم مدني ديموقراطي مع التاكيد على ضرورة التنحي الفوري للنظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق