رياضية

مفاجأة مدوية.. الحبس لمدة عامين ينتظر رونالدو بسبب التهرب الضريبي

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن أولى جلسات محاكمة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، ستقام في الحادي والعشرين من يناير المقبل في إسبانيا.

وأوضحت صحيفة «إندبندنت» الإنجليزية، أن رونالدو الذي انتقل إلى «السيدة العجوز» أوائل الصيف الحالي قادمًا من ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية بلغت حوالي 105 ملايين يورو، سيحاكم بتهم الاحتيال الضريبي، ومن المتوقع أن يدان في القضية.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن اللاعب البرتغالي قد يحكم عليه بالحبس لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ، مشيرة إلى اتفاق وقع بالفعل بين المحامين الموكلين بالدفاع عن اللاعب وبين سلطات الضرائب الإسبانية والمدعي العام الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المعتقد أن يدفع «صاروخ ماديرا» غرامة تُقدر قيمتها بحوالي 17.1 مليون جنيه إسترليني.

وكان اللاعب البرتغالي دخل في نزاع ضريبي في العام الماضي مع المدعي العام في إسبانيا، حيث يواجه اتهامات في أربع قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي خلال الفترة ما بين العام 2011 و2014، أثناء فترة لعبه في الفريق الملكي.

وانتشرت أنباء تفيد بأن المهاجم المخضرم كان يستغل ما يٌطلق عليها «شركات الواجهة» لإخفاء الدخول التي يتحصل عليها من حقوق استغلال صوره الشخصية.

وواصلت الصحيفة أنه فيما يتعلق بسجنه عامين، لن يضطر كريستيانو رونالدو الحالي لتنفيذ عقوبة السجن فعليًا، حيث إنها تعتبر جنايته الأولى في إسبانيا.

وأضافت أنه سبق لرونالدو أن دفع غرامة قدرها 13.4 مليون يورو للحكومة الإسبانية، بعد تلاعبه بمدخلات متعلقة بحقوقه الدعائية، التي استحقت إسبانيا جزءً منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق