خارجية

مصر.. سيول تضرب محافظات البحر الأحمر

قررت الحكومة الأردنية اليوم الاحد تطبيق حظر تجول شامل خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر الجاري وتمديد ساعات الحظر الجزئي للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الذي أودى حتى الآن بحياة 866 شخصا وأصاب نحو 76 ألفا.
وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مؤتمر صحفي إن موعد الحظر سيكون بعد ساعة من ظهور نتائج الانتخابات النيابية المقرر اجراء اقتراعها في العاشر من نوفمبر الجاري مضيفا أن الحظر سينتهي في تمام الساعة السادسة من صباح يوم 15 نوفمبر (بالتوقيت المحلي).
وأشار الخصاونة الى إجراءات أخرى اتخذتها الحكومة وتشمل تمديد ساعات الحظر الجزئي الليلي ساعة واحدة حيث سيطبق من الساعة العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي) من كل يوم.
وأضاف أن الإجراءات الأخرى التي اتخذتها الحكومة تتضمن كذلك اغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة وأماكن الترفيه والتسلية وإقامة ثلاثة مستشفيات ميدانية شمال المملكة وفي وسطها وجنوبها لاستيعاب الزيادة في اعداد الاصابات.
ووفق الخصاونة تستمر المملكة بالتعليم عن بعد في المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي مهيبا بسكان المملكة الالتزام بإجراءات السلامة العامة وسبل الوقاية الصحية خاصة التباعد الجسدي وارتداء الكمامة.
وعزا هذه الإجراءات للارتفاع المضطرد في اعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في المملكة مؤكدا أهمية هذه الإجراءات في تقليل الإصابات والحد من الضغط على الكوادر الطبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق