خارجية

مصر: حريصون على الارتقاء بالعلاقات المصرية – الإماراتية على جميع المستويات

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد بخصوصية العلاقات المصرية – الاماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية مؤكدا الحرص على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد .
واضاف المتحدث ان السيسي اكد في اللقاء اهمية الاستمرار في التباحث بين مصر والامارات بشأن الملفات الاقليمية المختلفة والازمات القائمة بعدد من دول المنطقة وافضل السبل للتعامل معها وتسويتها بما ينهي المعاناة الانسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.
وذكر ان وزير خارجية الامارات اعرب من جانبه عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على الاصعدة كافة مؤكدا حرص الامارات على تعزيز اطر التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واوضح راضي ان اللقاء شهد تباحثا حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما على الاصعدة الاقتصادية والاستثمارية إضافة إلى مناقشة التطورات على الصعيد الاقليمي والمخاطر التي يتعرض لها الامن القومي العربي.
وقال إن الجانبين اتفقا على ضرورة التصدي لهذه المخاطر بمنتهى الحزم والوقوف صفا واحدا في مواجهة جميع التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من امن واستقرار الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق