محليات

د. العجمي: إدارة التأهيل والتقويم نفذت 28 دورة تحت شعار شبابنا جل اهتمامنا

صرح د. ناصر العجمي مدير إدارة التأهيل والتقويم بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية أنه انطلاقا من الخطة الاستراتيجية للوزارة ورسالتها الرامية لترسيخ قيم الوسطية والأخلاق الإسلامية ونشر الوعي وتحقيقا لقيمها الاستراتيجية المتمثلة في التميز والشراكة والعمل والمؤسسي والوسطية قام قسم المناهج والأنشطة التابع للإدارة بإعداد وتنفيذ عددا من الدورات التوعوية والتنموية ضمن برنامج “من أجل مستقبل واعي” تحت شعار” شبابنا جل اهتمامنا”، حيث تم إطلاق هذا البرنامج في شهر أبريل الماضي 2017م ويستمر حتى نهاية شهر مارس2018م.
وأوضح د. العجمي أن فكرة المشروع جاءت لتفعيل الكلمات السامية لسمو أمير البلاد حيث إن جميع الدورات كانت تحت شعار “شبابنا جل اهتمامنا” وذلك استلهاما من الخطاب السامي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله الذي حمل عبارة “شبابنا جل اهتمامنا” الأمر الذي دفع الإدارة لتنظيم مثل هذه الدورات وذلك تحقيقا لرؤى صاحب السمو أمير البلاد لإعداد جيل فعال ومنتج قادر على تحمل المسئولية ومواجهة أعباء الحياة.
وقد شمل البرنامج العديد من الدورات وورش العمل والحلقات النقاشية الموجهة لفئة الشباب من الطلبة والمعلمين بمدارس الكويت، حيث تم تنفيذ الدورات بمجمل: (28) دورة حتى ديسمبر الحالي، وبإجمالي حضور تجاوز: (1742) شخصا، وذلك من خلال التنوع في الموضوعات المطروحة في المجالات الصحية والاجتماعية والثقافية، التي تم اختيارها بعناية فائقة وذلك بالتعاون مع إدارتي الثقافة الإسلامية والتنمية الأسرية ممثلة في مراقبة الدراسات الحرة بإشراف رئيسة قسم مبارك الكبير أ. سميحة الدويهيس.
وقد أشار مدير الإدارة أن المشروع حقق الأهداف المرجوة وذلك بناء على مؤشرات قياس الأداء التي تم توزيعها على الفئة المستهدفة، حيث تضمن الارتقاء بالأسرة من الناحية الاجتماعية والنفسية من خلال مواجهة حالات العنف و التفكك الأسري والانحرافات السلوكية بالأسس والأساليب الإسلامية والإرشادية التربوية الصحيحة، و ترسيخ قيم المواطنة الصالحة وإعداد جيل واع من النشء بأخطار الإدمان على المخدرات من خلال تنمية المهارات الحياتية والعمل على إظهار قدرات الأفراد الكامنة مما يحقق الإيجابية للفرد لصناعة الحياة وبناء مستقبل أفضل، وبيان أثر مواقع التواصل الاجتماعي في رفع مستوى الثقافة المجتمعية والصحية وتعزيز أهمية دور التوعية المجتمعية وآثارها في التثقيف المجتمعي.
وأعلن د. العجمي أن الإدارة بصدد التحضير للحفل الختامي للمشروع تحت رعاية وحضور وزير الأوقاف والشئون الإسلامية خلال شهر مارس من العام المقبل 2018م.

18-12-2017e.jpg

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق