محليات

مصادر في “الصحة” : مستمرون في التلقيح بـ”استرازينيكا”.. ولم نرصد أي آثار جانبية غير متوقعة على المطعمين

تصدر خبر تعليق لقاح شركة اكسفور-استرازينيكا في الدنمارك احترازيا وحتى إشعار وسائ الاعلام بعدما أصيب بعض الأشخاص الذي حصلوا على اللقاح بجلطات دموية.

وأكدت مصادر صحية مطلعة في تصريح لـ”الأنباء”، بأن وزارة الصحة مستمرة في إعطاء لقاح استرازينيكا، مؤكدة عدم رصد أي آثار جانبية غير متوقعة لجميع من تلقوا لقاح استرازينيكا في البلاد .

وذكرت المصادر بأن هناك فريق مشكل من ضمن 6 فرق منبثقة عن لجنة التنسيق والتحضير لحملة التطعيم يختص بمتابعة الآثار السلبية بعد التطعيم .

وخاطبت شركة AstraZeneca وزارة الصحة الكويتية قائله، بأن النمسا وكوريا تحققان حاليًا في تقارير (حالة وفاة / حالة مرض خطير) لدى الأشخاص الذين تلقوا مؤخرًا لقاح COVID-19 AstraZeneca.

وذكرت أنه لا يوجد دليل على وجود علاقة سببيه مع اللقاح، منوهة انه ليس من المناسب لنا أن نعلق أكثر على حالات فردية محددة.

وأكدت على أن سلامة المرضى هي الأولوية القصوى لشركة AstraZeneca، علما ان لدى المنظمين معايير واضحة وصارمة للفعالية والسلامة للموافقة على أي دواء جديد ، بما في ذلك لقاح COVID-19 AstraZeneca.

وبينت انه تمت دراسة سلامة اللقاح على نطاق واسع في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وتؤكد البيانات التي راجعها النظراء أن اللقاح جيد التحمل بشكل عام.

كانت قالت هيئة الصحة الدنماركية في بيان، إن هذه الخطوة تأتي «عقب تقارير عن حالات خطيرة لجلطات دموية لدى أشخاص حصلوا على لقاح أسترازينيكا». لكنها أوضحت أنه «حتى الآن، لم يتم تحديد أي صلة بين اللقاح والجلطات الدموية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق