رياضية

مشعل الربيع: المباريات الودية للمنتخب الوطني “رسمية ومسجلة ضمن رزنامة (فيفا)

أكد رئيس لجنة التسوية المكلفة بإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس وفد المنتخب إلى الأردن الدكتور مشعل الربيع الثلاثاء أن اللجنة حرصت على أن تكون أولى مباريات المنتخب الرسمية مع منتخب عربي شقيق لتكون “نقطة انطلاقة” للاستحقاقات الدولية المقبلة.
وجاء تصريح الربيع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبل يوم من خوض منتخب الكويت الوطني لكرة القدم الأربعاء أولى مبارياته الرسمية بعد الإيقاف الرياضي لمدة عامين بملاقاة نظيره الأردني ضمن رزنامة المباريات الودية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وقال إن اللجنة وضعت برنامجا لمباريات المنتخب خلال الشهرين المقبلين يتضمن مباراة ودية مع المنتخب الكاميروني في الكويت الأسبوع المقبل ومباراتين في شهر مايو ضد كل من المنتخب الفلسطيني في فلسطين المحتلة والمنتخب المصري في الكويت “والتي ستكون بمثابة احتفالية ببلوغ المنتخب الشقيق نهائيات كأس العالم في روسيا”.
وذكر أن هذه المباريات الودية للمنتخب الوطني “رسمية ومسجلة ضمن رزنامة (فيفا)” موضحا أنها تختلف عن مباريات المنتخب في بطولة كأس الخليج بنسختها الأخيرة في الكويت والتي اعترف بها (فيفا) كبطولة إقليمية “من حيث نظام احتساب النقاط للتصنيف الدولي”.
وعن آلية اختيار اللاعبين المشاركين في المباراة الودية مع الأردن أفاد الربيع بأن عناصر المنتخب عبارة عن “توليفة ثلاثية” من المراحل العمرية مشيرا إلى أن المنتخب يضم عناصر خبرة إضافة إلى لاعبين يشاركون لأول مرة مع المنتخب.
وأضاف أن اللجنة تسعى إلى تشكيل فريق قادر على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة وتحقيق نتائج إيجابية مقرونة بالأداء المتميز مبينا أهمية إكساب العناصر الجديدة خبرة المباريات الدولية والتكيف مع الضغط الجماهيري والدخول في المعسكرات الخارجية.
وحول أهمية المباراة مع الأردن أكد الربيع حرص مسؤولي المنتخب الوطني على تجاوز اللاعبين العائق النفسي باعتبار مباراة الأردن الأولى بعد انقطاع رياضي دام عامين تقريبا لافتا إلى أنها “فرصة مناسبة” لتكوين فريق متجانس ومتآلف قبل الاستحقاقات المقبلة.
وتوقع أن يرتفع مستوى لاعبي المنتخب من مباراة إلى أخرى “وهو الأمر الذي يضعه الطاقم الإداري والفني نصب أعينهم مع الأخذ بالاعتبار قصر مدة تولي المدرب الصربي (رادي) وفريقه الفني لشؤون المنتخب”.
ولفت الى أن فرصة الانضمام للمنتخب ما زالت متاحة أمام جميع اللاعبين المشاركين بالدوري والمسابقات المحلية الأخرى مؤكدا أهمية إثبات اللاعبين جدارتهم بتمثيل المنتخب الوطني.
وأعرب عن الشكر والتقدير لرئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين على حسن استقبال المنتخب منذ وصوله وتنظيم الأمور وتسهيلها وتهيئة الملاعب والمرافق بصورة ملائمة للاحتياجات.
من جانبه قال مدير المنتخب فهد عوض ل(كونا) إنه تم الاستعانة بالمدرب الصرب (رادي) من فريق التضامن ليكون على رأس الجهاز الفني للمنتخب في مباراتيه المقبلتين إلى جانب مساعده جمال القبندي ومدرب الحراس سمير دشتي ومعد اللياقة البدنية (زيلكو) من نادي النصر.
وذكر عوض أن قائمة اللاعبين الحاليين تضم 23 لاعبا معظمهم بأعمار صغيرة لافتا الى أن الهدف من ذلك تشكيل “نواة” للمنتخب الكويتي في المستقبل إلى جانب ما تضمه من عناصر خبرة.
وبين أهمية الاعداد بالشكل المطلوب من الآن للاستحقاقات المقبلة القريبة والبعيدة المدى كتصفيات كأس العالم 2022 في قطر.
وعن مدى استعداد اللاعبين لملاقاة المنتخب الأردني أوضح عوض أنهم جاهزون من حيث الاستعداد البدني بعد مشاركتهم في منافسات الدوري المحلي كل ثلاثة أيام تقريبا معتبرا أن استيعاب خطط وتعليمات المدرب هي الأهم خلال مباراة الغد.
وأفاد بأن المدرب (رادي) استعرض في اجتماعات فنية مع كل اللاعبين نقاط قوة وضعف المنتخب الأردني للتعامل معها بأفضل أسلوب ممكن أثناء المباراة معربا عن الأمل بتحقيق نتائج وأهداف إيجابية من هذه المباراة.
وكان المنتخب الكويتي وصل إلى العاصمة الأردنية عمان الاثنين وأجرى أولى تدريباته في مدينة (الملك عبدالله الثاني) الرياضية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق