محليات

مسلخ حولي أتم الاستعداد لاستقبال المضحين في العيد

أكد رئيس مسلخ محافظة حولي جواد قمبر ان الهيئة العامة للغذاء والتغذية تقوم بعملها على قدم وساق استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحا ان شركة لؤلؤة التخصيص للتجارة العامة والمقاولات أتمت تجهيز المسلخ لاستقبال المواطنين والمقيمين خلال أيام عيد الأضحى المبارك بخدمات تهدف للتيسير عليهم في تسلم وتسليم الذبائح.

وأضاف قمبر، خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم داخل مسلخ محافظة حولي، أنه يتم التفتيش باستمرار على العمال للتأكد من حملهم شهادات صحية سليمة وكذلك للتأكد من سلامة الذبيحة بشكل كامل، مؤكدا أنه يتم اتخاذ عقوبات ضد من لا يمتلك هذه الشهادة حيث يتم إيقافهم عن العمل بشكل فوري.

بدوره، أوضح مدير عام مسلخ محافظة حولي نواف الصانع ان المسلخ عمل على اتخاذ الإجراءات لاستقبال الموسم من ناحية تعاون هيئة الغذاء والتغذية والأطباء لإتمام عمليات الفحص السليم للذبائح قبل وبعد الذبح بالإضافة الى تخصيص صالات خاصة للأهالي.

وأفاد الصانع بأن الطاقة الاستيعابية الكلية للمسلخ لإعداد الذبائح خلال ايام عيد الأضحى المبارك تنقسم إلى عدة جهات وهي: مبنى حظائر الأغنام بسعة 1000 رأس موزعة على 9 حظائر لتسلم الأغنام يوميا، وكذلك مبنى صالة الذبح تحتوي على خطين لذبح الأغنام بطاقة إنتاج 400 رأس/ الساعة لكل خط، بالإضافة إلى خط لذبح الأبقار والعجول بطاقة إنتاج 10 رؤوس/ ساعة.

وأشار إلى تميز مسلخ محافظة حولي بالذبح الآلي تحت إشراف ورقابة هيئة الغذاء والتغذية شاكرا الهيئة على زيادة عدد الأطباء البيطريين ومشرفي التغذية، لافتا إلى أنه تمت مراعاة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من تقنيات عالية المستوى بخصوص طريقة الذبح ومعالجة المخلفات الناتجة عن عمليات الذبح للأغنام والأبقار، وكذلك معالجة الهواء منعا للتلوث البيئي وتحقيقا للاشتراطات الصحية والبيئية.

ودعا الصانع الجميع الى اتخاذ أقصى درجات الحرص عند ذبح الأضاحي في المسالخ المصرح بها من هيئة الغذاء والتغذية لخضوعها للفحص البيطري وضمان سلامتها والحذر من الذبح خارج المسالخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق