خارجية

مستشار ترامب الاقتصادي يستقيل احتجاجاً على سياساته

أصبح غاري كون المستشار الاقتصادي الكبير في البيت الأبيض آخر ضحايا الفوضى التي تتخبط فيها إدارة الرئيس دونالد ترامب عقب تقديمه استقالته، فيما صعد ترامب تهديداته بفرض رسوم كبيرة على واردات الفولاذ والألمنيوم والسيارات الأوروبية.

وقال كون وهو مصرفي بـ«وول ستريت» وكان من المخططين الرئيسيين للإصلاح الضريبي في عام 2017 في بيان أصدره البيت الأبيض أول من أمس «تشرفت بخدمة بلادي ووضع سياسات اقتصادية داعمة للنمو لصالح الشعب الأميركي وبصفة خاصة إقرار الإصلاح الضريبي التاريخي. أشعر بالامتنان للرئيس لمنحي هذه الفرصة وأتمنى النجاح الكبير له وللإدارة في المستقبل».

وتأتي استقالة كون احتجاجا على السياسات التجارية التي أعلنها الرئيس الأميركي مؤخرا، لاسيما سعيه لفرض رسوم عالية على واردات الصلب والألومنيوم في خطوة قد تضر بحليفتي الولايات المتحدة، كندا والمكسيك. وكانت تكهنات بشأن احتمال رحيل كون ترددت عقب إعلان ترامب عزمه فرض الرسوم التي يعارضها.

ويبدو ان كون، الذي شغل سابقا منصب المدير التنفيذي السابق لغولدمان ساكس والبالغ من العمر 57 عاما، قد هزم أمام فريق أكثر تأييدا للحمائية يضم المستشار التجاري بيتر نافارو ووزير التجارة ويلبور روس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق