محليات

مساعد العارضي يسأل عن أسماء المقبولين في دورة مفتش جمركي في «الجمارك»

وجه النائب مساعد العارضي سؤالا إلى وزير المالية خليفة حمادة بالإشارة الى قبول آخر دورة تفتيش جمركي في الإدارة العامة للجمارك، وطالب بإفادته وتزويده بالآتي:

1 ـ كشف بأسماء المقبولين في دورة مفتش جمركي، وكشف بأسماء المتقدمين ومؤهلاتهم العلمية وأسماء المجتازين للاختبار التحريري ودرجاتهم وصورة ضوئية من الاختبار.

2 ـ عدد المجتازين للمقابلة الشخصية ودرجاتهم ومؤهلاتهم العلمية، مع بيان الآلية والمعايير التي اتبعتها لجنة القبول، وتزويدي بصورة ضوئية من جميع القرارات الوزارية والإدارية التي نظمت عملية القبول، وما شروط القبول؟

3 ـ عدد أعضاء لجنة القبول مع ذكر أسمائهم ومسمياتهم الوظيفية أثناء عمل اللجنة، وما شروط القبول؟ ومن قام بتشكيل اللجنة؟

4 ـ عدد وأسماء من تم استثناؤهم من شروط القبول، مع ذكر الشروط المستثناة لكل منهم وأسباب الاستثناء مع ذكر المعدل الدراسي.

5 ـ هل هناك من المقبولين في دورة التفتيش الجمركي من هم أقل بالمعدل الدراسي من الذين لم يتم قبولهم؟

أما بالنسبة للوظائف الإشرافية في الإدارة العامة للجمارك:

6 ـ تزويدي بكشف تفصيلي بجميع من عينوا أو كلفوا بوظائف إشرافيه في الإدارة العامة للجمارك متضمنا الاسم ـ المؤهل الدراسي ـ تاريخ التعيين ـ تاريخ التكليف والمسمى الوظيفي الحالي والسابق، وتزويدي بصورة ضوئية من قرارات التعيين أو التكليف للمناصب في الإدارة سواء كان المنصب أو المسمى رئيس قسم أو مراقب أو مساعد مراقب وما فوق وذلك منذ تاريخ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

7 ـ صورة ضوئية من قرارات تشكيل لجان الترقيات والتعيين والتكليف وصورة ضوئية من محاضر اجتماعاتها.

أما بالنسبة لمكتب البحث والتحري الجمركي:

8 ـ عدد موظفي مكتب البحث والتحري الجمركي المعينين والمنتدبين، وما المهام التي يقومون بها مع ذكر المسميات التي يشغلونها قبل الندب؟

9 ـ كشف النقل والندب وتاريخ تعيينهم وتخصصاتهم وتاريخ النقل أو الندب وما هو تصنيف مكتب البحث والتحري في الهيكل التنظيمي للجمارك هل هو مكتب أم إدارة؟ وهل تم تعيين موظفين جدد في مكتب البحث والتحري؟ وما خبراتهم إن وجدت والدورات التي اجتازوها ليتم تعيينهم في هذا المكتب وذلك منذ تاريخ 1/1/2019 وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق