محليات

مسؤول تنزاني يثمن دور الكويت في دعم التنمية ببلاده

ثمن وزير المالية والتخطيط التنزاني فيليب مبانغو اليوم الاحد الدور الكبير الذي تؤديه دولة الكويت في دعم المشروعات التنموية المختلفة في جمهورية تنزانيا.
جاء ذلك خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في العاصمة السياسية الجديدة (دودوما) وذلك بمناسبة زيارة وفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى جمهورية تنزانيا.
واشاد الوزير مبانغو وفق بيان صادر عن سفارة دولة الكويت بعمق العلاقات الكويتية التنزانية مؤكدا الحرص على تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
ورحب بزيارة وفد الصندوق الكويتي موضحا ان الزيارة تهدف الى تقييم مشروعات ري الاراضي الزراعية في محافظة (كيغوما) غرب البلاد.
ولفت الى اهمية الاتفاقيتين اللتين وقعهما الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العام الماضي لاقراض تنزانيا نحو 51 مليون دولار لمشروع الطريق (شايا – نياهوا) وحوالي 5ر13 مليون دولار لتوسعة وتجهيز مستشفى (منازي مموجا) الرئيسي في جزر زنجبار.
واوضح ان الطريق التي تقع غرب البلاد من شأنها تسهيل حركة التبادل التجاري بين تنزانيا والدول المجاورة لاسيما رواندا وبوروندي والكونغو الديمقراطية.
ومن المقرر ان يتفقد الوفد الكويتي موقع المشروع قبل لقائه كبار المسؤولين في الحكومة التنزانية والوزارات المعنية.
من جانبه اعرب السفير الناجم عن فخره بالدور الذي يؤديه الصندوق الكويتي للتنمية لدعم الدول الشقيقة والصديقة مؤكدا ان دولة الكويت ستواصل تعاونها مع جمهورية تنزانيا في شتى المجالات.
وقال ان الصندوق الكويتي سيبقى شريكا اساسيا للتنمية وتمويل البنى التحتية في تنزانيا لافتا الى رغبة الحكومة التنزانية في ان يمول الصندوق عددا من المشروعات التنموية في العاصمة سواء الطرق الدائرية او المؤدية لها من المدن المجاورة.
واضاف الناجم ان الوزير مبانغو اكد الحاجة الملحة لمشروعات الطرق نظرا لدورها في فك الاختناقات المرورية في البلاد وسط ارتفاع عدد السكان وانتقال مقار الوزارات والمؤسسات الحكومية من دار السلام الى العاصمة (دودوما)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق