خارجية

مزارع يوناني يمثل أمام القضاء لاتهامه باغتصاب وقتل عالمة أميركية في جزيرة كريت

بدأت محاكمة مزارع يوناني شاب الثلاثاء في ريثيمنو في جزيرة كريت بتهمة اغتصاب وقتل عالمة أميركية عثر على جثتها في 8 تموز/يوليو 2019 في موقع محصن مهجور بعد حوالى أسبوع على اختفائها.

وأقر المتهم يانيس باراسكاكيس (28 عاما) المتحدر من جزيرة كريت والأب لولدين، بأنه اغتصب سوزان إيتون عالمة الأحياء الجزيئية الأميركية البالغة 59 عاما، وقتلها.

وأقر المزارع الذي مثل مرتديا سترة واقية من الرصاص ورأسه نصف حليق، بتهم الاغتصاب والقتل وحيازة أسلحة نارية بصورة غير قانونية، وهو حاليا موقوف في سجن في تريبولي في جزيرة البيلوبونيز بغرب اليونان ونقل إلى ريثيمنو لمحاكمته.

وأفاد أحد الشرطيين الذين استجوبوا باراسكاكيس بعد اعتقاله، أن المتهم نفى في بادئ الأمر أن يكون ارتكب الجريمة، لكنه بعد ست ساعات من الاستجواب “قال إنه مسكون بشياطين تملي عليه أوامر”.

وعثر مستكشفو كهوف على جثة سوزان إيتون، عالمة الأحياء في معهد “ماكس بانك” في جامعة دريسدن الألمانية، بعد ستة أيام على اختفائها، في موقع محصن مهجور يعود إلى الحرب العالمية الثانية على مقربة من مدينة خانيا في كريت.

وقصدت العالمة هذه المدينة للمشاركة في مؤتمر علمي وخرجت يوم اختفائها لممارسة رياضة الهرولة بدون هاتفها النقال، بحسب الشرطة.

وأبلغ أصدقاء لها باختفائها بعدما رأوها للمرة الأخيرة في 2 تموز/يوليو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق