خارجية

مركز «البورك» للدراسات الاستراتيجية أقام ندوة «كيف سيتعامل جو بايدن مع العرب»

أقام مركز البورك للدراسات الاستراتيجية واستشراف المستقبلات ومقره مملكة الدنمارك ندوة علمية عن مستقبل السياسة الخارجية الأميركية تجاه الوطن العربي في عهد الرئيس الأميركي جو بايدن.
الندوة التي ترأسها الأستاذ الدكتور مازن الرمضاني رئيس مركز البورك للدراسات الاستراتيجية واستشراف المستقبلات عقدت في تمام الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش أمس السبت، حيث تصدت الندوة لمناقشة موضوع مستقبل السياسة الخارجية الأميركية حيال الوطن العربي في ولاية جو بايدن (2021 – 2025)، وقد شارك في الندوة عدد كبير من المتخصصين والباحثين والمهتمين بالشأن الدولي الراهن من من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوربي والمملكة المتحدة والوطن العربي ودول الشرق الاوسط.
واستهل الندوة البروفيسور أ. د. مازن الرمضاني رئيس مركز البورك للدراسات الاستراتيجية بمحاضرة كان عنوانها (كيف سيتعامل جو بايدن مع العرب)، وقد حظيت الندوة باهتمام عربي ودولي كبيرين نظرا لأهمية موضوع الندوة ذات الطابع الدولي، وحجم القامات العلمية المشاركة فيها والذين مثلوا صفوة لكبار أساتذة العلوم السياسية في دول العالم، فضلا عن المشاركة المميزة لكبار أساتذة الجامعات ومراكز البحوث العلمية والاستراتيجية في السياسة الدولية والقانون الدولي وحقوق الإنسان والأمن الاقليمي في العالم، كان في مقدمتهم:
– أ. د. غازي النهار.
– أ. د. سحر المجالي.
– أ. م. د. نبيل العبيدي.
– أ. م. د. محمد وائل القيسي.
وحظيت الندوة التي تمت إدارتها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة تطبيقا لإجراءات التباعد الاجتماعي الذي فرضها وباء كورونا، بمتابعة واسعة من المتخصيين والمهتمين بالشأن السياسي والقانوني من مختلف الدول من خلال توجيه الأسئلة والمشاركة في النقاشات موضوع الندوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق