فنيات

مرضه النادر سبب شهرته.. شاهد بطل Stranger Things يتحدث عن إعاقته التي اكتشفها المخرج وهو يتمطى!

على عكس ما تتطلبه الأدوار الرجالية لمشاهير هوليوود من وسامة وجسد رياضي وشباب وجاذبية، جاءت فرصة ظهور بطل مسلسل Stranger Things غاتن ماتاراتزو ذو الـ15 عاماً، لتكسر هذا القاعدة وتصبح حالته المرضية النادرة سبباً في شهرته، حتى أصبح معروفاً في كل العالم لمتابعي المسلسل الناجح بـ”داستن المحبوب” لقيامه بدور داستن هندرسون في العمل المشهور.

وتحدث الممثل الصبي ماتاراتزو نجم مسلسل Stranger Things المعروض على شبكة Netflix بكل جرأة وصراحة عن حالته العظمية الجينية التي تدعى طبياً cleidocranial dysplasia خلل التنسج الترقوِي القحفي.

إذ نشرت صحيفة The Daily Mail البريطانية تقريراً رصد مرض الصبي وظهوره أخيراً في برنامج The Doctors hg الذي كشف فيه إن حالته أسقطت وأضيفت بالفعل على دور الشخصية، وأن لها جزءاً من الفضل في حصوله على الدور في المقام الأول.

وقال “ولدت هكذا، إنها حالة عظمية جينية وتؤثر في كل عظمة في الجسم تقريباً وخصوصاً الجمجمة والفك والترقوة.”

وكشف أن الخلل الذي يعانيه ساعده في الواقع على الظفر بدور داستن “كنت أتمطى في غرفة تجارب الأداء. أتمطى وحسب” وأعاد الحركة التي قام بها والتي تظهر كيف أن كتفيه يمكنهما أن يتلامسا أمامه نظراً لغياب عظمة الترقوة. “قالوا لي: ما الذي فعلته لتوك؟! فأجبتهم: ماذا؟ إنني أتمطى وحسب.”

ثم قال ماتاراتزو إنه أخبر المخرجين أنه ولد بلا عظمة ترقوة نظراً لحالة طبية وأخبرهم كيف يؤثر ذلك في حياته.

يقول “بدأت أشرح لهم الأمر، فأحبوا كيف أخبرتهم، وعندما حصلت على الدور قالوا لي أنهم سوف يضيفون ذلك على الدور ويستخدمونه بطريقة واقعية.”

وقال “لقد سألوني إن كنت أمانع أن يسخر مني الأطفال في المسلسل بسبب الحالة، فقلت أن لا مانع لدي أبداً، فهذا واقعي.”

وقال إنه حصل على الدور لأن الحالة فريدة وتشعر المشاهد بالتعاطف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق