محليات

مرشح الكويت حسين المسلم يقترب من الفوز برئاسة الاتحاد الدولي للسباحة

تصاعدت حظوظ نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، مرشح الكويت وآسيا حسين المسلم، في نيل منصب الرئاسة، بعدما أفلح في حشد أصوات قارة أميركا الجنوبية الـ12 لمصلحته، استعدادا للانتخابات التي تجري في يونيو المقبل في قطر.
وبعد أن ضمن أصوات قارات آسيا وإفريقيا وأميركا الجنوبية و7 دول أوروبية هي البرتغال وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والمجر وهولندا، رفع المسلم من حظوظه وأضحى ضامنا أكثر من نصف أصوات الاتحاد الدولي.
وأعلنت دول القارة اللاتينية، بالإجماع، منح أصواتها للمسلم في الانتخابات المقبلة، خلال الجمعية العمومية لاتحاد أميركا الجنوبية التي انعقدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس ايرس، الثلاثاء، وذلك على هامش بطولة أميركا الجنوبية للسباحة.
ومن المتوقع أن ينافس المسلم نظيره الإيطالي باولو باريليي الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للعبة إلى جانب منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي.
وفي حال فوزه بالانتخابات، سيخلف المسلم الرئيس الحالي للاتحاد، الأوروغوياني خوليو ماليوني، وستمتد ولايته حتى العام 2025.
وألقى المسلم على هامش العمومية، كلمة أشاد فيها بنجاح بوينس ايرس في تنظيم البطولة القارية، بفضل دعم وجهود الرئيس الأرجنتيني البرتو فرنانديز واللجنة الأولمبية الأرجنتينية واتحاد أميركا الجنوبية، في الوقت الذي شكر فيه هؤلاء على دعمهم لترشيح.
كما شكر المسلم رئيس اتحاد أميركا الجنوبية للسباحة، البارغوياني خوان كارلوس اورييلا، على دعوته للحضور الى بوينس ايرس وحضور منافسات البطولة القارية والالتقاء برؤساء الاتحادات الأميركية الجنوبية والاستفادة من نصائحهم وخبراتهم، معتبرا أن نجاحه في معركة الرئاسة سيكون نجاحا للعالم أجمع والقارة اللاتينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق