رياضية

تفائل كبير بعودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها

أجمع عدد من الرياضيين، على عودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها، في ظل الأخبار الأخيرة التي جاءت من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، عبر تشكيل لجنة سداسية مكلفة بالاشراف على خارطة الطريق تمهيداً لرفع الايقاف النهائي عن الرياضة الكويتية مكونه من نيناد لالوفيتش وبيرس ميرو وحسين المسلم وحمود فليطح وصقر الملا وصالح القحطاني.

في البداية أكد الرئيس السابق للجنة الشباب والرياضة في مجلس الأمة عبدالله المعيوف، بأن الأزمة الرياضية قد إنتهت وسوف تبدأ خارطة الطريق بحسب الكتاب الذي وصل من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وأشار إلى أن الأزمة الرياضية كلفتنا كثيراً خلال السنوات الماضية، وسوف نبدأ خطوة جديدة تتطلب من الجميع التكاتف من أجل مواكبة التطور الكبير في الرياضة الخليجية والعربية والآسيوية ومن ثم التطلع إلى العالمية.
وبين عبدالله المعيوف، بأن هناك توافق بين الأسماء التي تم إختيارها من أجل تطبيق خارطة الطريق، خصوصاً وأن هذه الأسماء قد عاصرت الأزمة الكويتية منذ سنوات.

حل الأزمة

من جانبه، أوضح النائب السابق الدكتور عبدالله الطريجي، بأن الفترة القليلة المقبلة سوف تشهد إنفراجة كبيرة للرياضة الكويتية، خصوصاً بعد حل الأزمة، وتشكيل لجنة سداسية أطرافها من اللجنة الأولمبية الدولية ومن الجانب الكويتي.
وبين الطريجي، بأن هناك توافق على الأسماء الموجودة في اللجنة، وأنه هناك نيه لحل الأزمة، وذلك بمجرد التوافق على الأسماء.

إنفراجة للرياضيين

بدوره، أكد أمين السر العام في نادي الصليبخات، سعد عناد، بأن هناك إنفراجة للرياضة الكويتية، وسوف يتم تطبيق خارطة الطريق بداية من إنتخابات الأندية ثم الإتحادات، وأخيرا اللجنة الأولمبية الكويتية.
وبين بأنه تم إعطاء الفرصة لشباب الكويت، في المؤسسات الحكومية من أجل العمل، مشيداً بإختيار الدكتور صقر الملا نائباً لمدير عام الهيئة العامة للرياضة فهو رياضي أكاديمي ويمتلك خبرة كبيرة في الرياضة.

العودة إلى المنافسة

من جانبه، أوضح الموجه العام للتربية البدنية في وزارة التربية اللاعب السابق في كرة اليد وليد عايش، بأن الرياضة الكويتية قادرة على المنافسة من جديد ولكن تحتاج إلى مزيد من الإعداد، خصوصاً بعد فترة التوقف الأخيرة.
وعبّر عن تفاؤلة الكبير، بقضية رفع الإيقاف النهائي عن الرياضة الكويتية، بعد الجهود الكبيرة التي قُدمت خلال الفترة الماضية، مما يفتح المجال أمام اللاعبين بالمنافسة في كافة المحافل الخارجية خليجياً وعربياً وآسيوياً.
وبين عايش بأن الكويت نجحت في إعداد كوادر وطنية شبابية قادرة على تولي المناصب في كافة القطاعات، وخير دليل على ذلك هو تعيين الدكتور صقر الملا، نائبا لمدير عام الهيئة العامة للرياضة، فهو شخص رياضي أكاديمي لدية رؤية لتطوير الرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق