محليات

«الشؤون»: آيبادات للقياديين لتطبيق التوقيع الإلكتروني

كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتطوير الاداري بوزارة الشؤون الاجتماعية حسن كاظم، عن ان مشروع التوقيع الالكتروني لقياديي الوزارة جاهز وينتظر التجربة والتطبيق فقط، علما انه غير مكلف بسبب استخدام نظام «الداو» ويحتاج توفير عدد بسيط من «الآيبادات» للقياديين فقط.
واكّد كاظم على حرص المعنيين بتحصين التوقيع الالكتروني من اي اختراق، فضلا عن ان هذه النقلة الالكترونية تتيح للمسؤولين التراسل مع الادارات والجهات الاخرى بالوزارة، بخصوصية دون الحاجة لأن تعمم القرارات او المراسلات على قطاعات اخرى، لافتا انه سيطبق على مستوى الوكيل والوكلاء المساعدين بالوزارة.
وعن مميزاته، بين انه يعمل على سرعة الانجاز، وتوفير الورق، والاطلاع على البريد اولا بأول، قائلا «حتى لو كان القيادي في سفر سيطلع على ما يجري في قطاعه، وبالتالي لدى عودته لا يحتاج لوقت لمعرفة ما صدر من قرارات ومراسلات».
ونوّه كاظم ان حجز الصالات مستمر عبر التطبيق الالكتروني، فيما عدا الصالات التي لم تسحب بعد، حيث ان ادارتها مازالت لا تتبع الوزارة، متأملا ان تكون كل الخدمات عبر التطبيقات والنظام الآلي، كالتقديم على ترخيص حضانة والفرق التطوعية وغيرها من الخدمات، ما يوفر على الوزارة «زحمة» المراجعين، وتوفّر على المراجع ايضا عناء التردد على مقر الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق