رياضية

ميسي يعادل رقم مولر ويقود برشلونة لاجتياز ليفانتي بثلاثية في الدوري الإسباني

واصل الساحر الأرجنتيني ،ليونيل ميسي، كتابة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة، بعدما عادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الألماني السابق جيرد مولر كأكثر من سجل أهدافا بقميص ناد واحد في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك خلال فوز فريقه برشلونة 3 / صفر على ضيفه ليفانتي اليوم الأحد في المرحلة الثامنة عشر ل‍بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز ليجانيس على ضيفه ريال سوسييداد 1 / صفر.

بتلك النتيجة، عزز برشلونة، الذي خاض مباراته الأولى في المسابقة خلال العام الجديد، صدارته للبطولة، بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة، ليعيد فارق النقاط التسع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد.

وافتتح ميسي، الذي احتفل بخوضه المباراة رقم 400 مع برشلونة في البطولة، التسجيل للفريق الكتالوني في الدقيقة 12، ليحكم قبضته على صدارة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 16 هدفا.

أضاف النجم الأوروجواياني لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 38، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 11 هدفا، تقاسم بها وصافة ترتيب الهدافين مع اياجو أسباس مهاجم سيلتا فيجو.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أضاف البرازيلي باولينيو الهدف الثالث لبرشلونة من متابعة لتمريرة سحرية لميسي، الذي صنع هدفه الثامن مع الفريق في البطولة هذا الموسم.

يدين ليجانيس بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه البرازيلي جابريل آبيلت الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .75

الفوز رفع رصيد ليجانيس إلى 24 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة واحدة أمام سوسيداد صاحب المركز الحادي عشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق