محليات

مديرة مستشفى الأمراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي: انطلاق واكسون «أصدقاء القلوب التاسع».. السبت المقبل

أعلنت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي عن انطلاق واكسون ” أصدقاء القلوب التاسع ” السبت المقبل للعام برعاية وحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وعدد من جمعيات النفع العام والجهات المعنية بالصحة مثل جمعية القلب الكويتية وبنك الدم وجامعة الكويت وغيرها من الجهات .
وقالت العسعوسي في تصريح صحفي أمس أن الواكسون سيقام في الواجهة البحرية المحيطة بالمستشفى، ويهدف إلى تشجيع المرضى على ممارسة النشاط البدني، ونشر التوعية بأهمية الرياضة للوقاية من أمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة غير المعدية.
ولفتت إلى مشاركة اطباء القلب وجراحة القلب والصدر بالاضافة إلى الطاقم التمريضي والطبي والاداري، وكذلك الاصحاء من أهل وذوي المرضى، وبينت أن الواكسون سينطلق في تمام التاسعة صباحا ويستمر حتى الواحدة ظهرا، ويشهد اقامة العديد من الفقرات والبرامج بمشاركة هيئة الشباب والرياضة وعدد من الرياضيين المتميزين.
كما اشارت العسعوسي الى مشاركة 75 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية من منطقة الفروانية التعليمية وفرق الكشافة وذلك بهدف تنظيف الشواطئ المحيطة بالمستشفى ضمن الفقرات المعدة لهذا اليوم، حيث يتضمن الواكسون العديد من الفقرات والبرامج الترفيهية المعدة خصيصا للاطفال إلى جانب تنظيم معرضا صحيا متخصصا وانشاء خيمة ملكية على البحر بمشاركة الأقسام الطبية المعنية، وتقديم الوجبات الصحية والفحوصات المجانية لقياس الضغط والسكري والوزن.
ونوهت العسعوسي بالنجاح الكبير الذي حققه الواكسون في سنواته السابقة، والذي نجح في استقطاب مئات المشاركين من المرضى والاطباء والاهالي، وأشارت الى ان العام الماضي شهد مشاركة أكثر من 500 شخصا، وتوقعت ارتفاع سقف المشاركة هذا العام عن هذا الحد .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق