خليجية

#محمد_بن_زايد: إطلاق ” #خليفة_سات”.. إنجاز إماراتي غير مسبوق

انطلق القمر الاصطناعي الإماراتي “خليفة سات” اليوم الاثنين الذي يحمله الصاروخ الياباني (H-IIA) من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان، ويعتبر “خليفة سات” أول قمر اصطناعي يُصنع بخبرات وأيادٍ إماراتية بنسبة 100%، مخصّص لأغراض رصد الأرض ويعد إنجازاً سيسهم في ترسيخ مكانة الإمارات كدولة رائدة في قطاع علوم الفضاء على مستوى العالم وأيقونة تقنية إماراتية لخدمة البشرية.

وسيقدم «خليفة سات» صوراً فضائية عالية الجودة والوضوح، وسيتيح للإمارات تقديم خدمات تنافسية في قطاع الصور الفضائية على مستوى العالم، وستستخدم صوره مجموعة متنوعة من متطلبات التخطيط المدني، والتنظيم الحضري والعمراني .
وقال ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد: إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي ” خليفة سات” بسواعد إماراتية.. أحلامنا في معانقة الفضاء أصبحت حقيقة يصنعها شبابنا الذين يسطرون مرحلة جديدة من التحدي العلمي.. نفخر بشباب الإمارات.. عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يوم تاريخي جديد لدولة الإمارات.. إطلاق “خليفة سات” أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد اماراتية 100% محطة وطنية أثبت فيها أبناء الإمارات قدرتهم.. ونضجهم.. وعلمهم.. وهمتهم التي يسابقون بها العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق