محليات

محافظة الأحمدي تدشن الحملة التحفيزية للتطعيم ضد فيروس «كورونا»

تحت رعاية محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح ، دشنت محافظة الاحمدي القسم الاول من الحملة التحفيزية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد والالتزام بالاشتراطات الصحية ، والتي ترتكز علي خمسة محاور حيوية بالغة الاهمية تتكامل معا لتعطي جرعة توعوية وتبصيرية فاعلة لضمان تحقيق المناعة المجتمعية والوصول بالوطن والمواطنين والمقيمين الي بر الامان .
تأتي تلك الحملة في إطار الحضور المتواصل لمحافظة الاحمدي للمساهمة في مواجهة الجائحة على الصعد كافة وفي مقدمتها التوعية المستمرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يشارك في القسم الاول من الحملة التي تحظي بدعم متواصل من البنك التجاري في اطار حرصه على المسؤولية المجتمعية، ثلاثة من اهل العلم والمعرفة والخبرة الاكاديمية والعملية ، حيث يتناول رئيس مركز الوسطية بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عبدالله الشريكة، في المحور والفيديو الاول، التطعيم بوصفة واجباً شرعياً موضحاً الاسانيد من القران الكريم والسنة النبوية والموروث الاسلامي الثمين في هذا الصدد.
وفي المحور والفيديو الثاني يتناول الباحث في التراث الكويتي الاستاذ صالح المسباح الرصيد الزاخر بالخبرة لأهل الكويت في مواجهة الاوبئة والكوارث بانواعها .
أما المحور والفيديو الثالث فتتناول فيه الدكتورة سهام القبندي الاستاذة بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت ، الشائعات كسلوك انساني مذموم وضار اجمالاً وما تنطوي عليه من مخاطر بالغة واعاقة لعملية تلقي لقاحات كوفيد19 ومن دون اي اسانيد علمية موثوقة .
هذا وسيخرج الي النور قريبا القسم الثاني من الحملة ، والذي يتضمن المحورين الرابع والخامس واللذين يتعلقان بالاهمية الكبيرة للقاحات ، وللالتزام بالاحترازات الصحية المقررة ايضاً سواء علي صعيد تعزيز المناعة أو تقليص احتمالات الاصابة او الحيلولة دون حدوث المضاعفات الخطيرة او الوفاة جراء كورونا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق