محليات

#هيئة_الغذاء_والدواء الأميركية توافق على الاستخدام الطارئ لعقار «ايلي ليلي» في علاج #كورونا

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأميركية على الاستخدام الطارئ لعقار شركة (ايلي ليلي) الوحيد الذي يضم الاجسام المضادة لعلاج فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) للحالات الخفيفة والمعتدلة.

وذكرت الهيئة في بيان مساء أمس الاثنين أنها وافقت على العقار بعد النتائج الايجابية للعلاج التجريبي على مرضى الفيروس التاجي البالغين من عمر ال12 عاما وما فوق اذ تشير النتائج الى تقليل دخولهم المستشفى والتخلص من الفيروس.
وأوضحت أن التجارب السريرية ضمت أيضا المصابين بالفيروس وأعمارهم فوق الـ65 عاما الذين لديهم حالات طبية خاصة، مشيرة إلى أن العقار ساعد بالتجارب السريرية في تقليل دخول المصابين بالفيروس إلى المستشفى وغرف الطوارئ.

وبينت أنها لم تمنح موافقتها باستخدام العقار لمرضى الفيروس التاجي الذين يحتاجون لعلاج الأكسجين.

من جهتها ذكرت شركة (ايلي ليلي) في بيان أنه يجب إعطاء العقار للأشخاص المصابين بالفيروس بعد ظهور نتائج إصابتهم أو خلال عشرة ايام من ظهور الاعراض عليهم.

وكانت وزارة الصحة والخدمات الانسانية الأميركية ووزارة الدفاع الأميركية قد اعلنتا في نهاية شهر اكتوبر الماضي عن توقيع اتفاقية مع شركة (ايلي ليلي) الأميركية لصناعة الادوية لشراء الجرعات الاولى من علاج فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بالاجسام المضادة الذي تطوره الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق