محليات

#مجلس_الوزراء : منع دخول غير الكويتيين إلى البلاد لمدة أسبوعين

علن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم أن مجلس الوزراء اتخذ عدة قرارات عقب اجتماعه اليوم الأربعاء جاءت كالتالي:

– إغلاق كل الأنشطة التجارية اعتبارا من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي باستثناء الصيدليات ومنافذ تسوق الأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية على أن تستثنى خدمة التوصيل والطلبات الخارجية من هذا القرار.

– منع دخول البلاد لغير الكويتيين لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد المقبل.

– وقف تأجير القاعات والخيام ومنع التجمعات بما فيها الاحتفالات.

– تأجيل تحصيل أقساط مبادري صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة عام.

– إغلاق صالات المطاعم والاكتفاء بالطلبات الخارجية والتوصيل.

– منع كل التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

– إيقاف العمل في الأندية الصحية ومحلات العناية الشخصية (الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية).
وقال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع، إن الكل يسمع عن زيادات أعداد الإصابات في العالم وظهور سلالات جديدة ونحن لسنا بمعزل عن العالم، فلابد من التعامل بجدية وصبر دون ملل لا سيما بعد زيادة أعداد الإصابات وظهور سلالات جديدة من الفيروس، محذرا من خروج الأمور عن السيطرة.

وأضاف وزير الصحة اننا مع الاسف الشديد نرى مظاهر التراخي وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية، داعيا إلى تطبيق الاشتراطات بنفس الحماس في بداية التعامل مع أزمة الوباء.

بدورها، قالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة بثينة المضف إن العالم سجل مليار اصابة بالفيروس وذلك في ظل الموجة الثالثة.

واضاف أن للجتمع دورا في السيطرة الوباء، ولكن مع الاسف كانت هناك مظاهر وتجمعات وزيادة حالات السفر وعدم ارتداء الكمام لذلك ندعو للالتزام بالاشتراطات الصحية.

وعقد المجلس اجتماعا استثنائيا في إطار متابعته المتواصلة لبحث تقارير الجهات المعنية في شأن مواجهة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق