محليات

مجلس الوزراء يكلف جهات حكومية باتخاذ اجراءات بشأن مشروع تطوير (فيلكا)

كلف مجلس الوزراء الكويتي عدة جهات حكومية هي بلدية الكويت وإدارة نزع الملكية للمنفعة العامة والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باتخاذ الاجراءات ذات العلاقة بها والمرتبطة بمشروع تطوير جزيرة فيلكا وإزالة مختلف المعوقات والعقبات التي تعترض سير المشروع.
وأوضح المجلس في بيانه الصادر اليوم الاثنين عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أنه كلف بلدية الكويت بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لسرعة إزالة المعوقات التي تخص كل منها وفقا للجدول الزمني المتفق مع مسار تنفيذ مشروع تطوير جزيرة فيلكا.
وأوضح أن تكليف البلدية بهذا الخصوص يتضمن أيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلغاء تخصيص المواقع الحكومية غير المحافظ عليها وغير المستغلة والوارد ذكرها تقرير متابعة إجراءات إزالة المعوقات والتجاوزات بمشروع تطوير الجزيرة.
وبين أنه فيما يتعلق بتكليف إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة في هذا الشأن فقد جاء للمضي قدما في الإجراءات اللازمة لنزع ملكية العقارات التي تعترض مشروع تطوير الجزيرة وذلك وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن والنصوص القانونية ذات الصلة.
أما فيما يتعلق بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فقد أشار المجلس إلى أنه وافق على طلب (الوطني للثقافة) بالمضي قدما بمتابعة أعمال التنقيب في المواقع الأثرية المحددة في المخططات المساحية ذات الصلة في جزيرة فيلكا وذلك لمدة سنة من تاريخه واتخاذ ما يلزم من إجراءات في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق